سعر البيتكوين بالدولار اليوم الخميس

سعر البيتكوين اليوم

سعر البيتكوين بالدولار اليوم الخميس 13/04/2023 - سعر البيتكوين اليوم الخميس مقابل الدولار الأمريكي ، واليورو والعملات الأجنبية الأخرى، وسعر البيتكوين من الامور التي يبحث عنها المهتمين بالعملات الرقمية.

ويشهد سعر البيتكوين Bitcoin، يومياً تغيرات تؤثر على العملات الأخرى في السوق الرقمية، وما سنعرضه خلال السطور القادمة سعر البيتكوين بالدولار الأمريكي والعملات الأجنبية الأخرى اليوم الخميس.

سعر البيتكوين بالدولار اليوم

يتغير سعر العملات الرقمية وتحديداً سعر البيتكوين اليوم بشكل لحظي ومستمر.

وجاء سعر البيتكوين بالدولار الخميس 30,064.0 دولار أمريكي، وارتفع سعر البيتكوين اليوم بنسبة (0.29%)، وهذا السعر تحديداً وقت كتابة التقرير الساعة (10:45) صباحاً.

لقطة الشاشة 2023-04-13 104647.jpg
سعر البيتكوين اليوم

سعر البيتكوين الطلب والعرض

وجاء سعر الطلب على البيتكوين 30,055.0 دولار أمريكي، وسعر البيتكوين (العرض) 30,056.0 دولار أمريكي.

سعر البيتكوين اليوم.jpg
البيتكوين

البيتكوين

البيتكوين هي عبارة عن عملات رقمية،وشبكة شاملة توفر نظام دفع جديد وأموال إلكترونية، البيتكوين هي أول شبكة دفع لامركزية من نظير إلى نظير تتم إدارتها بالكامل من قبل المستخدمين، دون أي وكالة مركزية أو وسيط، من وجهة نظر المستخدم يمكن مقارنة Bitcoin بشكل كبير بعملة الإنترنت، يمكن أيضًا اعتبار عملة بيتكوين كأكثر نظام دفاتر ثلاثي الإمساك.

طريقة عمل عملة البيتكوين 

يوجد غرفة مجهزة بكاميرات مراقبة، يمكنها مراقبة كل شيء في الغرفة وتسجيلها، ولها سجل كامل طول الوقت، وهذه الغرفة بها خزينة نقود شفافة، بحيث يمكنك رؤية القطع النقدية بداخلها بوضوح، هذه الخزينة يمتلكها الشخص الذي يقف خارج الغرفة، ومعه كلمة مرور ل فتح خزينة المال، ويريد هذا الشخص أن يشتري شيئًا. 

قد يذهب إلى التاجر ويعطي التاجر الرمز السري لهذه الخزنة، ثم يدخل التاجر إلى الغرفة مع تغطية وجهه بحيث لا يكون مرئيًا، ويأخذ المال ويضعه في حقيبته الخاصة، ثم يغادر، في ذلك الوقت تكون سجلت هذه الكاميرات المبلغ الذي تم أخذه من الخزينة، لكنهم لا يعرفون كم من المال ذهب للتاجر.

سبب التوجه لعملة البيتكوين

يتساءل الكثيرون حول سبب إقبال الناس على عملة البيكوين وهذه الأسباب:

حرية الدفع

 يمكن إرسال أو استقبال أي مبلغ من الأموال في الوقت الحقيقي في أي مكان في العالم، لا توجد عطلات مصرفية، لا توجد قيود لتجاوزها، تسمح Bitcoin لمستخدميها بالتحكم الكامل في أموالهم.

مخاطر أقل للتجار

 معاملات البيتكوين آمنة وغير قابلة للانعكاس ولا تحتوي على معلومات حساسة أو خاصة للمستهلكين. 

وهذا يحمي المتداولين من الخسائر الناتجة عن الاحتيال أو محاولات الاسترداد الفاشلة ولا يحتاج إلى الامتثال لقواعد PCI. 

رسوم منخفضة للغاية

مدفوعات البيتكوين حاليًا إما مجانية تمامًا أو منخفضة جدًا، يمكن للمستخدمين تضمين رسوم التحويل في مدفوعاتهم للحصول على أولوية التنفيذ بحيث يمكن تأكيد المعاملات بشكل أسرع من خلال الشبكة.

 الأمن والتحكم

يتمتع مستخدمو البيتكوين Bitcoin بالسيطرة الكاملة على معاملاتهم، لا يمكن للتجار فرض رسوم غير معلنة أو غير مرغوب فيها مثل طرق الدفع الأخرى، ليست هناك حاجة لدمج أو ربط المعلومات الشخصية بالمعاملات لتسديد دفعات البيتكوين، هذا يوفر حماية ممتازة ضد سرقة الهوية.

الشفافية والحياد 

جميع المعلومات حول تمويل Bitcoin نفسها يمكن استخدامها بسلسلة من البلوكات، ويمكن لأي شخص استخدامها في الوقت الحقيقي والتحقق منها، لا يمكن لأي شخص أو منظمة التحكم في بروتوكول Bitcoin أو معالجته لأنه محمي بواسطة أنظمة التشفير والتعمية.

وخلال هذا المقال من وكالة سوا الإخبارية نكون عرضنا لكم سعر البيتكوين بالدولار الأمريكي واليورو والعملات الأجنبية الأخرى اليوم الخميس 13/04/2023، وسعر الطلب والعرض على البيتكوين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد