هيئة الأسرى تصدر تنويها بشأن المعتقلين من الأقصى والضفة

اعتقال من المسجد الأقصى - ارشيف

أصدرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء يوم الأربعاء 12 أبريل 2023، تنويها بشأن المعتقلين من المسجد الأقصى والضفة الغربية.

وقالت هيئة الأسرى في تنويه لها: "الشبان الذين تم اعتقالهم من المسجد الأقصى ومن الضفة الغربية، غداً ستعقد جلسات المحاكمه الخاصه بهم في "محكمه الصلح الاحتلالية" ب القدس ، وعليه ندعوا الاهالي بعدم الحضور إلى محكمه عوفر، والبقاء على التواصل مع  محامين الهيئة".

وقدمت النيابة العامة في إسرائيل أمس الثلاثاء 11 أبريل 2023 لوائح اتهام ضد 19 شابا فلسطينيا كانت قد اعتقلتهم الشرطة الإسرائيلية خلال اقتحام باحات المسجد الأقصى والمصلى القبلي الأسبوع الماضي ، بزعم التحصن العنيف وانتهاك النظام العام في الحرم القدس ي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إن 17 من بين الشبان الذين قدمت ضدهم لوائح اتهام (من سكان الضفة الغربية المحتلة، من بينهم ثلاثة قاصرين)، كانوا من بين المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى الذي اقتحمته قوات الاحتلال على مدار ليلتين متتاليتين، الأسبوع الماضي.

وتعمل نيابة الاحتلال على إعداد لوائح اتهام لتقديمها ضد 15 آخرين، كانت قد اعتقلتهم من باحات ومصليات المسجد الأقصى، تحقق معهم بالمزاعم ذاتها، وكذلك التحقيق مع "آخرين متورطين تم اعتقالهم" من باحات المسجد الأقصى خلال الاقتحامات الأخيرة، بحسب ما جاء في بيان الشرطة.

وقدمت النيابة العامة، تصريح مدع ضد قاصرين من بلدة العيسوية في القدس المحتلة (16 عاما)، تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام ضدهما في الأيام المقبلة. اعتقلتهما بزعم "إلقاء الحجارة" على عناصر الاحتلال بالقرب من البلدة القديمة، في أعقاب مواجهات اندلعت إثر اقتحام الأقصى والاعتداء على المعتكفين والمصلين.

المصدر : وكالة سوا - تلفزيون فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد