متى كانت ليلة القدر 2022؟

متى كانت ليلة القدر 2022؟

متى كانت ليلة القدر 2022؟ - في العشر الاواخر من رمضان 2023, ازدادت عملية البحث عن متى كانت ليلة القدر 2022 اذ يظن الكثير من الناس إنها كانت ليلة 27. لذلك نقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية موعد ليلة القدر 2022.

موعد ليلة القدر 2022

 ليلة القدر تكون في ليلة من الليالي الفردية من العشر الاواخر من رمضان ومن المرجح دائما أن تكون الليلة 27 من الشهر الفضيل.

ويوضح الشيخ عمر عبد الكافي موعد ليلة القدر 2022 بالتحديد وهل كانت يوم 27 وذلك عبر فيديو تم نشره على قناته الرسمية على موقع يوتيوب، مؤكدا أن ليلة 27 من رمضان هي اجتهاد.

وأوضح الشيخ عبد الكافي أن اعتبار 27 رمضان ليلة القدر هو اجتهاد ابن العباس رضي الله عنهما، وله قدره، مشيرا إلى أن الرسول (ص) يقول: إلتمسوها في العشر الأواخر من رمضان".

وقد أوصى رسولنا الكريم (ص) بأن يتحروا عنها في تلك الأيام، وتحتوي على العديد من الإشارات التي تعبر عنها، إلا أن الحديث يدور في الغالب عن اليوم الـ 27 من شهر رمضان المبارك.

دعاء ليلة القدر

إليكم أبرز دعاء ليلة القدر:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، الْأَحَدُ الصَّمَدُ، الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ أن تغفر لنا وأن تجعلنا من أهل الجنة وأن تبارك لنا في أعمارنا وأرزاقنا وأن تعيننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وأن تغفر لوالدينا وتدخلهم الجنة بلا حساب، وأن تسترنا وتكفنا شر خلقك، وأن تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا، وأن ترزقنا تلاوته بتدبر آناء الليل وأطراف النهار، وارزقنا رؤية الحبيب صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللَّهُمَّ عافني في جَسَدِي، وَعافني في بَصَرِي، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنِّي، لا إِلهَ إِلَّا أنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ، سُبْحانَ اللَّهِ رَبِّ العَرْشِ العَظِيمِ، وَالحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ.
  • ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

اقرأ المزيد:

دعاء لخطيبي في ليلة القدر 2023

ما اسم السورتين اللتين ذكرت فيهما ليلة القدر؟

وهنا متابعي وكالة "سوا" الإخبارية نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع متى كانت ليلة القدر 2022؟ ونكون قد قدمنا لكم موعد ليلة القدر 2022 ودعاء ليلة القدر.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد