دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023، حيث انه مع دخولنا الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك تزداد عمليات البحث بشكل كبير جداً عن اجمل الأدعية لأحبتنا سواء كانوا أحياء أو أموات وخاصةً الأب والأم والأصدقاء والأبناء في هذه الأيام الفضيلة.

وتتركز عمليات البحث مع إمكانية حلول ليلة القدر في تلك الأيام عن اجمل دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023:

اللهم ارحم والدي واغفر له، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأسكنه في فسيح جناتك، وارزقه النظر إلى وجهك الكريم، واجعل قرآنك الكريم رفيقه في قبره وعلى الصراط، واجعل حسناته في ميزان حسناته يوم القيامة، واجعل مثواه الجنة، واجعله مع الصديقين والشهداء والصالحين، اللهم آمين.

اللهم اغفر لأبي وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، واجعل قرينه في القبر المؤنس به، وأجعل عليه نوراً من نورك يوم القيامة، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقدرتك التي قهرت كل شيء، وبكمالك الذي لا يرام، وبجلالك الذي لا يُجَاوَز، أن تغفر لأبي وترحمه وتدخله جنتك، اللهم آمين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023:

اللهم ارحم والدي واغفر له وتجاوز عن سيئاته وأسكنه فسيح جناتك، وارزقه الصحة والعافية في قبره واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، اللهم اجعل له في قبره نوراً ووسع له فيه مد البصر، ولا تجعل القبر حفرة من حفر النار، وأنر قبره بنور تقرأ به عليه، وارزقنا ووالدينا وجميع المسلمين حسن الخاتمة والمغفرة والرحمة يا رب العالمين. اللهم آمين

اللهم ارحم أبي واغفر له وأسكنه فسيح جناتك، اللهم يا رحمن يا رحيم اجعل عمله خالصاً لوجهك الكريم وابعث له في قبره نوراً من نورك، اللهم انزل عليه رحمتك ومغفرتك وعفوك واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم انزل عليه من الثواب والرحمة ما يجعل له قرة عين في قبره، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم واسعدنا برؤية وجهك الكريم في الدنيا والآخرة، اللهم اغفر لجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم آمين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023:

اللهم اغفر لأبي وارحمه، وتجاوز عن سيئاته وأسكنه فسيح جناتك، وارزقه من حوض نبيك شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً، وارفع درجته في عليين، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اجعله من أهل الجنة ولا تجعله من أهل النار، واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، إنك على كل شيء قدير وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم اغفر لأبي وارحمه، واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأسكنه فسيح جناتك، ولا تحرمه رؤية وجهك الكريم في ليلة القدر، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، وارزقنا وأهله الصبر والسلوان، واجمعنا به في جنات النعيم، إنك على كل شيء قدير، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023:

اللهم اغفر لأبي وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، وأنر له في قبره واسعة، واجعله نورًا يتسع به قبره، وارزقه الجنة وما فيها، واجعله من أهل الفردوس الأعلى، اللهم وامنحه الراحة والسكينة والطمأنينة، واجمعنا به في جنتك يا رب العالمين. اللهم آمين

ليلة القدر:

ليلة القدر هي إحدى ليالي شهر رمضان المبارك، وتعد من أعظم الليالي عند المسلمين، وذلك لأن فيها تنزل الملائكة ويُحسن الله خلقه، وتكون فيها الأجور والثواب أعظم من غيرها من الليالي.

وقد ورد في القرآن الكريم عن ليلة القدر قوله تعالى: "إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ"، وهذا يشير إلى عظمة هذه الليلة وأهميتها عند الله تعالى.

وينصح المسلمون بإحياء هذه الليلة بالعبادة والاعتكاف في المسجد، والقراءة الكثيرة للقرآن الكريم والدعاء والاستغفار، والتسبيح والتهليل والتكبير، وإطعام الطعام وصدقة الفقراء والمساكين، والاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا.

وبهذا تكون وكالة "سوا" قد أجملت لكل متابعيها في هذا المقال أجمل دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر 2023 ، وذلك تقرباً وحباً في الله سبحانه وتعالى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد