بالفيديو: دعاء ختم القرآن pdf - دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء ختم القرآن pdf - دعاء ختم القرآن الكريم

دعاء ختم القرآن pdf - دعاء ختم القرآن الكريم ، القرآن الكريم هو كتاب مقدس للمسلمين، ويعتبر أحد أعظم الكتب في التاريخ البشري. يحتوي القرآن على كلمات الله الموجهة إلى البشرية، وهو دليل وهدى للمسلمين في جميع جوانب حياتهم، سواء كانت دينية أو دنيوية.

ويبحث عدد كبير من المسلمين والمسلمات عن دعاء ختم القرآن pdf أو دعاء ختم القرآن الكريم وخاصة مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان 2023 المبارك حيث يعتبر القرآن الكريم مصدر إلهام للكثيرين، ويمكن للناس من مختلف الثقافات والأعمار والجنسيات الاستفادة من تعاليمه وتوجيهاته. فهو يحث الناس على الصبر والاحتساب والرحمة والتسامح، ويعلمهم كيفية التعامل مع الآخرين والاهتمام بالمجتمع والأسرة والأصدقاء والجيران.

دعاء ختم القرآن pdf

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا النص المفصل دعاء ختم القرآن pdf والذي بدأ البحث عنه عبر محركات البحث الشهيرة مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان 2023 المبارك ، حيث يقوم عدد كبير من المسلمين بختم القرآن الكريم خلال أيام الشهر الفضيل أكثر من مرة وهو ما يدفعهم للبحث عن دعاء ختم القرآن الكريم.

دعاء ختم القرآن الكريم pdf اضغط هنا

دعاء ختم القرآن الكريم pdf ، يتميز القرآن الكريم بلغته العربية الفصحى الجميلة والقوية، وبأسلوبه الرشيد الذي يلهم الناس ويعينهم على فهم معانيه وتطبيقها في حياتهم اليومية. كما أنه يتميز بأنه لم يتغير منذ أن نزل على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولا يزال يحافظ على عصمته وصحته النقدية.

الدعاء الذي يقوم به المسلمون عند ختم قراءة القرآن الكريم هو دعاء مهم ومؤثر، وهو دعاء يعبر عن الشكر والتقدير والتوجه إلى الله عز وجل. وفيما يلي نص الدعاء:

دعاء ختم القرآن الكريم pdf ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ، أَنْ تَغْفِرَ لِي

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِعَظَمَتِكَ الَّتِي لَا تُرَامُ، وَبِقُدْرَتِكَ الَّتِي قَهَرْتَ بِهَا كُلَّ شَيْءٍ، أَنْ تَغْفِرَ لِي.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِجَلالِكَ الَّذِي لَا يَحِلُّ لَأَحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ حَقٌّ بِهِ سِوَاكَ، أَنْ تَغْفِرَ لِي.

دعاء ختم القرآن الكريم pdf ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِهَذَا الْقُرْآنِ الَّذِي جَعَلْتَهُ لِي نُورًا وَهُدًى وَرَحْمَةً وَشِفَاءً، أَنْ تَغْفِرَ لِي.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَنْ تَغْفِرَ لِي.

اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْءَانِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَاماً وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً *

دعاء ختم القرآن الكريم pdf ، اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَانَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَاجَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَارَبَّ العَالَمِينَ

اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ 

اللَّهُمَّ اجْعَلْ خَيْرَ عُمْرِي آخِرَهُ وَخَيْرَ عَمَلِي خَوَاتِمَهُ وَخَيْرَ أَيَّامِي يَوْمَ أَلْقَاكَ فِيهِ *

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِيشَةً هَنِيَّةً وَمِيتَةً سَوِيَّةً وَمَرَدًّا غَيْرَ مُخْزٍ وَلاَ فَاضِحٍ *

دعاء ختم القرآن الكريم pdf ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَ المَسْأَلةِ وَخَيْرَ الدُّعَاءِ وَخَيْرَ النَّجَاحِ وَخَيْرَ العِلْمِ وَخَيْرَ العَمَلِ وَخَيْرَ الثَّوَابِ وَخَيْرَ الحَيَاةِ وَخيْرَ المَمَاتِ وَثَبِّتْنِي وَثَقِّلْ مَوَازِينِي وَحَقِّقْ إِيمَانِي وَارْفَعْ دَرَجَتِي وَتَقَبَّلْ صَلاَتِي وَاغْفِرْ خَطِيئَاتِي وَأَسْأَلُكَ العُلَا مِنَ الجَنَّةِ *

دعاء ختم القرآن الكريم – أهميته

دعاء ختم القرآن pdf هو دعاء يقوم به المسلمون بعد الانتهاء من قراءة القرآن كاملاً، ويعبر عن الشكر والتقدير والتوجه إلى الله عز وجل. ولهذا الدعاء أهمية كبيرة في الحياة الدينية للمسلمين، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل من دعاء ختم القرآن pdf مهماً:

1- يعبر عن الشكر والتقدير لله: فالمسلمون يقرؤون القرآن ويتلونه كل يوم، وبعد انتهائهم من القراءة يقومون بالدعاء لله عز وجل، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لهذه النعمة العظيمة.

2- يساعد على الاتصال الروحي بين المؤمن وربه: فالدعاء يعد وسيلة للاتصال بالله والتوجه إليه، وهو فرصة للتفاعل معه والتأمل في عظمته وكماله.

3- يحفظ المسلمين من الغفلة والنسيان: فبعد أن ينهوا قراءة القرآن، يقومون بالدعاء لله ويذكرونه، وهذا يحفظهم من الغفلة والنسيان، ويذكرهم بأن الله هو المتصرف في حياتهم وأنه الذي يقوم بتدبير شؤونهم.

4- يساعد على تعزيز الإيمان والتقوى: فالدعاء يساعد على تعزيز الإيمان والتقوى، وذلك بتذكير المسلمين بأنهم يعتمدون على الله وأنهم يجب أن يتقربوا إليه بطاعة وذكر.

5- يعطي الراحة والسكينة النفسية: فعندما يقوم المسلمون بالدعاء بعد ختم القرآن، يشعرون بالراحة والسكينة النفسية، ويطمئنون إلى أنهم قد قاموا بواجبهم الدين.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم دعاء ختم القرآن pdf وكذلك دعاء ختم القرآن الكريم والذي يبحث عنه عدد كبير من المسلمين خلال شهر رمضان 2023 المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد