بالفيديو: دعاء ليلة القدر الأولى – دعاء الليلة الوترية الأولى

دعاء ليلة القدر الأولى – دعاء الليلة الوترية الأولى

دعاء ليلة القدر الأولى – دعاء الليلة الوترية الأولى ، ليلة القدر هي إحدى الليالي العظيمة في الإسلام، وهي ليلة تقع في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك. وتعد هذه الليلة من أهم الليالي في الإسلام، حيث تُعَدُّ ليلة خير من ألف شهر، وقد ذكرت في القرآن الكريم بقوله تعالى: "إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ" (سورة القدر: 1-3).

ويبحث المسلمون في الدول العربية والإسلامية حاليا عن دعاء ليلة القدر الأولى أو دعاء الليلة الوترية الأولى ، حيث يحرص المسلمون في هذه الليلة على العبادة والتقرب إلى الله تعالى بأنواع مختلفة من العبادة، مثل الصلاة والقراءة والتسبيح والاستغفار والدعاء والتفكر في خلق الله والإحسان إلى الناس وإطعام الفقراء والمحتاجين، وذلك على أمل أن يُغفر لهم وينالوا رضى الله تعالى.

دعاء ليلة القدر الأولى

دعاء ليلة القدر الأولى ، حيث يعتبر المسلمون أن تحديد ليلة القدر يكون بالتأكيد الكامل من قبل الله تعالى، ولذلك يحرصون على العبادة والتقرب إلى الله في العشر الأواخر من شهر رمضان، وبالأخص في الليالي الفضيلة المشتبه فيه.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا

دعاء ليلة القدر الأولى ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا وارحمنا وتب علينا، إنك أنت التواب الرحيم.

اللهم انت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

دعاء ليلة القدر الأولى ، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك في هذه الليلة المباركة، ونتوجه إليك بقلوب خاشعة ونطلب منك العفو والرحمة والمغفرة والجنة، اللهم اجعل لنا في هذه الليلة من كل خير وبركة، واجعلها ليلة تغفير وتوبة وتقرب إليك.

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، ونتضرع إليك في هذه الليلة المباركة، فارحمنا برحمتك واغفر لنا ذنوبنا وعيوبنا، وتب علينا، وأدخلنا جنتك، واسقنا من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم آمين.

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن ترحمنا وتغفر لنا، وتعفو عنا، وتتوب علينا، وتجعلنا من عبادك الصالحين الذين يعبدونك حق عبادتك، اللهم اجعلنا من المقربين إليك في هذه الليلة المباركة، وارزقنا الخير والبركة في حياتنا وفي ما بعد الموت، واجعلنا من أهل الجنة، اللهم آمين.

دعاء الليلة الوترية الأولى

الليالي الوترية في رمضان هي الليالي التي يؤدي فيها المسلمون صلاة الوتر في الشهر الفضيل. تبدأ الليالي الوترية من ليلة الأول من شهر رمضان وتستمر حتى الليلة الأخيرة من الشهر.

يعتبر الوتر من الصلوات المستحبة في الإسلام، وهو صلاة فريضة على المسلمين، ويؤديها المسلمون بعد الصلاة العشاء وقبل صلاة الفجر. وفي رمضان يوصى بأداء صلاة الوتر في الليالي الوترية بشكل خاص.

يتميز شهر رمضان بالعبادة والطاعة، وتعتبر الليالي الوترية فرصة لتعزيز العبادة والتقرب إلى الله. ويمكن للمسلمين الاستفادة من هذه الفرصة لتحقيق الثواب الكبير والاستغفار والتوبة.

وتحظى ليلة القدر بأهمية خاصة في الليالي الوترية، حيث يعتقد المسلمون أن ليلة القدر هي أفضل ليلة في السنة، ويجتهدون في العبادة والصلاة والذكر في هذه الليلة.

إلى جانب صلاة الوتر، يمكن للمسلمين أيضًا أداء الصلوات النافلة في الليالي الوترية، مثل صلاة التراويح والتهجد والقيام، وهذه الصلوات تعتبر من الأعمال المستحبة التي يرضى الله عنها.

وفي النهاية، تعتبر الليالي الوترية فرصة لتقرب الإنسان إلى الله، وتحقيق الثواب الكبير في هذا الشهر الفضيل، وتذكير للمسلمين بأهمية العبادة والتقرب إلى الله في جميع الأوقات.

اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهم والحزن والعجز والبخل والجبن، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، وأسألك من كل خير يجمع بين الدنيا والآخرة، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم دعاء ليلة القدر الأولى أو دعاء الليلة الوترية الأولى والتي يبحث عنها عدد كبير من المسلمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد