الأدعية المستجابة في ليلة القدر – دعاء ليلة القدر مكتوب

الأدعية المستجابة في ليلة القدر – دعاء ليلة القدر مكتوب

الأدعية المستجابة في ليلة القدر – دعاء ليلة القدر مكتوب، مع بدء أول أيام العشر الأواخر من شهر رمضان ، يبحث الكثير من الناس الأدعية المستجابة في ليلة القدر عبر محركات البحث والمواقع الإسلامية، حيث تعد ليلة القدر من أفضل ليالي شهر رمضان المبارك بل من أفضل أيام السنة.

وتستعرض لكم وكالة سوا الإخبارية في سطور هذا المقال، عن الأدعية المستجابة في ليلة القدر – دعاء ليلة القدر مكتوب، حيث ازدادت عملية البحث بشكل كبير خلال الساعات الماضية عبر محركات البحث عن الأدعية المستحبة في ليلة القدر، ودعاء ليلة القدر مكتوب، خاصة تبدأ اليوم العشر الأواخر من شهر رمضان 2023، وتصادف الليلة أول ليلة فردية، حيث تكون ليلة القدر في أحد الليالي الوترية.

حيث تحل الليالي الوترية، في ليلة إحدى وعشرين، أو في ليلة ثلاث وعشرين، أو ليلة خمس وعشرين، أو في ليلة سبع و عشرين من رمضان، أو تسع و عشرين، حيث تغفر في هذه الليلة العظيمة الذنوب لمن يحيها، حيث قال صلى الله عليه وسلم : «من قام ليلة القدر إيماناً و احتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه» رواه مسلم.

الأدعية المستجابة في ليلة القدر – دعاء ليلة القدر مكتوب

نقدم لكم مجموعة من الأدعية المستحبة في ليلة القدر، كما يمكن للمسلم انتهاز هذه الليلة المباركة والدعاء بما يريد، ومن الأدعية ما يلي:

من الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان وخاصة في ليلة القدر دعاء اللهم انك عفو تحب العفو فاعف ُعني، عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة القدر، ما أقول فيها؟ قال: «قولي اللَّهُمَّ إنكَ عفُوٌّ تُحبُّ الْعَفْوَ فاعْفُ عَنِّي»، رواه الترمذي و ابن ماجه بسند صحيح.

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم يا غني يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

للهم بلغنا ليلة القدر عمراً مديداً وبارك لنا فيها، وتقبل فيها طاعاتنا واستجب دعواتنا واجعلنا من الفائزين، واعتقنا من النار وارزقنا جنات الفردوس الأعلى بلا حساب ولا عقاب نحن وأهلونا والمسلمين أجمعين، آمين.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله... اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار.

اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين... اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم ارزقنا عملا صالحا يقربنا الى رحمتك ولسانا ذاكرا شاكرا لنعمتك وثبتنا اللهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

الهي ربح الصائمون وفاز القائمون ونجا المخلصون ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم اني أسألك صدق التوكل عليك وحسن الظن بك

اللهم ارزقنا قلوبا سليمة ونفوسا مطمئنة اللهم اني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وانت علام الغيوب.

اللهم أسكنا الفردوس بجوار نبيك الكريم، اللهم عوضني عن كل شئ أحببته فخسرته طابت له نفسي فذهب صدقته فكذب استأمنته فغدر ولا تشغلني عنك، وقربني اليك رب ولا تذلني لسواك.

إقرأ أيضا: دعاء لعائلتي في ليلة القدر 2023

اللهم ان ضاقت الأحوال يوما أوسعها برحمتك.

يارب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حول مني ولا قوة.

اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد واليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك يالله يا أرحم الراحمين.

اللهم اني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم

اللهم اني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم اني أسألك الجنة وما قرب اليها من قول او عمل، وأسألك ان تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شئ قدير رحمن الدنيا والأخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

اقرأ أيضا: بالصور: دعاء بعد أذان الفجر في رمضان 2023

لمشاهدة كافة الأدعية المتعلقة في شهر رمضان 2023 (اضغط هنا)

أدعية ليلة القدر قصيرة

يارب أفرحني بشيء انتظر حدوثه.

اللهم اني متفائل بعطائك فاكتب لي ما أتمنى.

اللهم أسعدني في أبسط تفاصيل حياتي وقرب لي الخير.

يارب لا تجعل ابتلائي في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي.

اللهم اني توكلت عليك فأعني ووفقني وأروي قلبي بكل أمنية أخبرتك بها.

اللهم أجبر خاطري جبرا أنت وليه فانه لا يعجزك شئ في الارض ولا فى السماء.

واني أسألك يارب أن تستقيم حياتي وأن لا أضيع في زحام الطريق وأن لا أخير بين أحب أشيائي.

ربي أسعدني واشرح صدري وأرح قلبي.

اللهم اني أستودعك راحتي فاجعلني أسعد خلقك.

دعاء ليلة القدر صورة

32870d7e-4bde-4577-a028-537456fc6f73.jpg
54fa40df-4b76-4352-ac5a-dcf6fffefed2.jpg
a253c727-ecba-421d-b112-67d59fd6ff8b.jpg
313dacd3-a46c-4c2b-b8ae-09bb3fe893e5.jpg
 

فضل ليلة القدر

يقال في فضل ليلة القدر أن العبادة فيها خيرٌ من ألف شهر، قال الله سبحاني وتعالي (لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ)، كما يضاعف فيها الثواب.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدّم من ذنبه ) . رواه البخاري.

وفي ختام المقال قدمنا لكم متابعين وكالة سوا، الأدعية المستجابة في ليلة القدر – دعاء ليلة القدر مكتوب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد