إجازة عيد الفطر 2023 في الأردن

إجازة عيد الفطر 2023 في الأردن

مع اقتراب موعد عيد الفطر 2023، ونهاية شهر رمضان 2023، تعلن السلطات المختلفة عن موعد إجازة القطاعات الحكومية خلال فترة عيد الفطر 2023، في فرصة لأداء مستلزمات العيد وقضاء فترة ترفيهية سعيدة بعد شهر الصيام، وكذلك زيارة الأرحام في مرحلة من الود.

ومع اقتراب موعد عيد الفطر في الأردن، يبحث الكثير من مقيمي في المملكة الأردنية الهاشمية، عن موعد إجازة عيد الفطر 2023، ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية المواعيد الرسمية عن إجازة عيد الفطر 2023 في المملكة.

موعد عيد الفطر 2023 في الأردن

مع بدء العد التنازلي إلى نهاية شهر رمضان المبارك، وبدء شهر شوال 1444، يبحث المقيمي في المملكة الهاشمية عن موعد عيد الفطر 2023، بحيث يوافق عيد الفطر 2023 تاريخ الواحد وعشرين من أبريل عام 2023.

وبحسب إمساكية شهر رمضان المبارك يتوقع البعض أن يكون عيد الفطر 2023 هو يوم السبت الموافق 22 أبريل عام 2023، وبهذا يكون قد اكتملت عدة شهر رمضان المبارك 30 يوم، ولك فلكيا يتوقع بأن يكون محدد بــ 29 يوم على أن يكون يوم الجمعة هو يوم عيد الفطر 2023.

اقرا من هنا: موعد عيد الفطر 2023 في الأردن _ متى عيد الفطر 2023 بالأردن

إجازة عيد الفطر 2023 في الأردن

يعتبر عيد الفطر 2023 هو أهم المناسبات الدينية في الدول العربية المختلفة، وبهذا يمنح العاملون في مختلف القطاعات العام والخاص، حيث تبد الإجازة الرسمية للمؤسسات خلال الفترة ما بين الجمعة الموافق 21 أبريل وحتى مساء الأحد 23 من نفس الشهر.

شاهد: إعلان إجازة العيد من قبل رئاسة الوزراء في المملكة الأردنية

حيث أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على أن تعطِّل جميع الوزارات والدَّوائر الرسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها.

وأكمل بيان الدكتور الخصاونة أن إجازة عيد الفطر 2023 تبدأ اعتباراً من صباح يوم الجمعة الموافق للحادي والعشرين من نيسان الجاري، وحتَّى مساء يوم الاثنين الموافق للرَّابع والعشرين منه.

شاهد: إعلان إجازة العيد من قبل رئاسة الوزراء في المملكة الأردنية

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الأردن

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، ذكرت أن غرة شهر شوال المبارك التي توافق أول أيام عيد الفطر المبارك في الأردن فلكيًا ستكون يوم السبت الموافق 22 أبريل 2023. أما تحديد الرؤية الشرعية، فستكون يوم الخميس الموافق 20 أبريل الذي يتزامن مع يوم 29 رمضان 1444 هجريًا.

وبهذا يكون العيد يوم الجمعة، وتقام صلاة عيد الفطر 2023 بتوقيت الأردن المحلي في تمام الساعة السادسة والخمس وأربعون دقيقة، في كافة أنحاء المملكة الهاشمية، هذا بحسب إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

أين تقام صلاة عيد الفطر 2023 في الأردن

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الأردنية خلال بيان صحفي عبر صفحة الفيسبوك الرسمية حول صلاة العيد: " أن صلاة العيد في المصلى الرئيس في الساحات الخلفية لمدينة الحسين للشباب".

وأشارت الوزارة إلى ضرورة أن يقوم المصلون بإحضار سجادة الصلاة الخاصة لأداء صلاة عيد الفطر التي ستقام عند السادسة وخمس وأربعون دقيقة صباح الجمعة الموافق الأول من أبريل 2023.

ما هي العطل الرسمية في المملكة الهاشمية الأردنية

تبدأ العطل الرسمية في سنة 2023 في المملكة الأردنية الهاشمية من بداية شهر يناير وهذا بإجازة 1 يناير الذي يوافق إجازة رأس السنة الجديدة (ويوافق يوم الأحد)، وحسب الرؤية الفلكية فإن من تاريخ 21 أبريل إلى تاريخ 23 أبريل عطلة عيد الفطر (الجمعة - الأحد).

ويحدد بأن تاريخ 1 مايو هو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال (ويوافق يوم الإثنين)، كما وتاريخ 25 مايو يوافق عيد الاستقلال الوطني (ويأتي يوم الخميس)، في حين من تاريخ 27 يونيو إلى تاريخ 1 يوليو عطلة عيد الأضحى (وتمتد من يوم الثلاثاء إلى يوم السبت).

وبتاريخ 19 يوليو تكون إجازة رسمية بسبب رأس السنة الهجرية (الأربعاء)، في حين يوافق تاريخ 27 سبتمبر المولد النبوي الشريف (وهو يوم الأربعاء) ويكون 25 ديسمبر يوم عيد الميلاد.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم موعد إجازة عيد الفطر 2023 في المملكة الهاشمية الأردنية، والتاريخ الذي تمتد به، مع استعراض موعد صلاة عيد الفطر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد