إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان - يحتفل المسلمون بعيد الفطر بعد الانتهاء من شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر مناسبة خاصة للمسلمين اذ يكون أول يوم يفطروا به بعد الانتهاء من صوم شهر رمضان.

وبدأ العد التنازلي لعيد الفطر وازدادت عملية البحث عن موعده وخاصة في سلطنة عمان اذ يعتبر عيد الفطر من أهم المناسبات الدينية في سلطنة عمان، ويتم الاحتفال به بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد. ونقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية موضوع إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان .

موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

تبدأ إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان من الجمعة 21 أبريل / نيسان 2023 وتستمر حتى مساء الأحد 23 من الشهر ذاته في معظم الدول العربية والإسلامية، ليعود الدوام بشكل رسمي يوم الاثنين 24 من الشهر نفسه.

موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

تعتبر سلطنه عمان أول دولة عربيه تعلن عن موعد عيد الفطر بالتحديد بعد كشف غره هلال شوال وحسب جريدة الشبيبة " فانه وفقا للتقويم العماني الصادر عن الوزارة، فإن الحسابات الفلكية التي أجريت حول رؤية هلال شهر شوال 1444 هـ ، في مدينة مسقط توضح اقتران القمر عند الساعة 8:12 ص ، في يوم الخميس 29 رمضان 1444 هـ الموافق له 20 إبريل 2023 م .

لمعرفة موعد عيد الفطر في دول العالم اضغط هنا.

دعاء عيد الفطر

إليكم أجمل الأدعية بمناسبة عيد الفطر:

  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء إلهي فأعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  • إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة.
  • وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.
  • إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفي عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم.
  • فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك، إلهي واكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفي عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم .
  • الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر ولله الحمد، لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله إلها واحدا ونحن له مسلمون.
  • لا إله إلا الله لا نعبد إلا إياه ولو كره الكافرون، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، لا إله إلا الله وحده وحده أنجز وعده، ونصر عبده وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، فله الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.
    ​​​​​​صور دعاء عيد الفطر:

دعاء عيد الفطر 1442 أجمل أدعية عيد الفطر المبارك مكتوبة ومستجابة 2021 -  موقع محتويات

دعاء عيد الفطر للصديق - ليدي بيرد

أجمل أدعية عيد الفطر | مجلة سيدتي

فيديو دعاء عيد الفطر:

أجمل تهاني عيد الفطر

إليكم أبرز وأجمل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك:

  • تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح الأعمال، عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير وصحة وعافية، أنتم ومن تحبون جميعًا بإذن الله تعالى.
  • مع أطيب النفحات الإيمانية المتعطرة نرسل إليكم باقة من الزهور لكل من هو غالي ومحبوب لإتيان عيد الفطر نسألك يا الله أن تعيده علينا بالخير.
  • أدام الله عليكم الأعياد دهورًا، وألبسكم من تقواه نورًا، عيدكم مبارك.
  • هَلْت الاعياد، وبينهم أفضل عيد، عيد الفطر السعيد مبارك عليكم، تقبل الله طاعتكم، وأتمَّ بالعيد فرحتكم، وأقرَّ عينيك بنصر أمتكم، أسعد الله أيامكم، وتقبل الله طاعاتكم، وجمعنا وإياكم على خير، عيد فطر سعيد.
  • تطيب الأيام بقدوم عيد الفطر السعيد ونزف لكم باقة من الأمنيات ونسأل الله أن يعيد علينا وعليكم العيد بالأمن والإيمان على الأمة العربية والإسلامية جميعًا.
  • تقبل الله منا ومنكم شهر رمضان وأسعدكم بعيده فرحا وسرورا ورضا.
  • تهاني كثيرة مكللة بالورود والريحان أقدمها لكم امتنانا بجميل مشاعركم لأقول لكم كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد.

صور تهاني عيد الفطر:

شبكة راية الإعلامية - صور تهاني عيد الفطر 2022 تهنئة العيد

أجمل خلفيات وتصميمات عيد الفطر السعيد 2022 للتصميم جميلة ورائعة .. بطاقة  معايدة بالعيد باسمك | فلسطين اليوم

تهاني عيد الفطر 2021 رسائل مع صور العيد Eid Mubarak - ثقفني

وهنا متابعي وكالة "سوا" الإخبارية نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان ونكون قد قدمنا لكم موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان, موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان, دعاء عيد الفطر, وأجمل تهاني عيد الفطر.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد