دعاء الخروج من شهر رمضان 2023

دعاء الخروج من شهر رمضان 2023

دعاء الخروج من شهر رمضان 2023 - حيث ازدادت عمليات البحث في الوقت الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المسلمين في الوطن العربي عن دعاء الخروج من شهر رمضان 2023

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام من خلال هذا المقال دعاء الخروج من شهر رمضان 2023 كونه تبقي لنهاية الشهر المبارك 9 أيام حسب التقديرات الفلكية.

دعاء الخروج من شهر رمضان 2023

 

الخروج من شهر رمضان يعد لحظة حزينة ومؤلمة لكل مسلم، لأنها تعني نهاية هذا الشهر الكريم وفراقه الذي امتد لمدة 29 أو 30 يومًا. إن الشعور بالحزن والأسى طبيعي، ولكن يجب علينا أن نتذكر أنه بعد رمضان يبدأ عيد الفطر المبارك، الذي يعد فرصة أخرى للاحتفال والتباهي بالمحبة والسعادة والألفة والمودة.

ولكن بما أن رمضان هو شهر الصيام والعبادة والتقرّب إلى الله، فعلينا أن نحاول الحفاظ على هذا الروح والعزم والقوة التي كنا بها خلال الشهر الكريم. يمكننا أن نحاول المحافظة على العادات الصالحة التي اكتسبناها خلال شهر رمضان، مثل الصلاة والقراءة والتسبيح والصدقة وغيرها من الأعمال الصالحة. كما يمكننا أيضًا العمل على تحسين أنفسنا وتطويرنا وتحسين علاقاتنا مع الآخرين.

وفي النهاية، يجب علينا أن نحمد الله على نعمة الإيمان وعلى هذه الفرصة التي منحنا إياها لنتقرّب إلى الله عزّ وجلّ، ولنتمنّى أن يرزقنا الله صيام شهر رمضان المقبل في أحسن حال.

دعاء الخروج من شهر رمضان

دعاء الخروج من شهر رمضان.webp
 

 

اللهم لك صُمْنَا وعلى رِزْقِكَ أفْطَرْنَا وعليكَ تَوَكّلْنَا، وبِكَ أمنَّا، اللهم تَقَبَّلْ مِنَّا، إنَّكَ أنْتَ السَّمِيعُ العَلِيمُ، وَتُبْ عَلَيْنَا إنَّكَ أنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ. اللهم اغْفِرْ لَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا وَاعْفُ عَنَّا، وَارْحَمْنَا، إنَّكَ أنْتَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ. اللهم لا تَجْعَلْ آخِرَ أعْمَالِنَا خَيْرَهَا، وَلاَ تُشَمِّتْ بِنَا عَاقِبَةً، وَلا تَحْوِجْنَا إلَى أحَدٍ مِنْ خَلْقِكَ. اللهم وَاجْعَلْ صِيَامَنَا مَقْبُولًا، وَقِيَامَنَا مَشْكُورًا، وَذَنْبَنَا مَغْفُورًا، وَعَمَلاَنَا مَتَقَبَّلاً، وَاجْعَلْنَا مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ، اللهم آمين.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

 

اللهم أهل الكِبْرِيَاءِ وَالْعَظَمَةِ، وَأَهْلِ الْجُودِ وَالْجَبَرُوتِ، وَأَهْلِ التَّقْوَى وَالْمَغْفِرَةِ، أَسْأَلُكَ بِحَقِّ هَذَا الشَّهْرِ الْعَظِيمِ الَّذِي أَنْزَلْتَ فِيهِ الْقُرْآنَ وَفِيهِ افْتَرَضْتَ عَلَيْنَا الصِّيَامَ، وَأَوْحَيْتَ إِلَى خَلْقِكَ أَنْ تُفَرِّجَ عَنْهُمْ فِيهِ الْمَغْفِرَةَ وَالرَّحْمَةَ وَالْعِتْقَ مِنَ النَّارِ، أَنْ تَفْرُجَ عَنَّا مَا احْتَجَزْتَ فِيهِ مِنْ خَطَايَانَا وَذُنُوبِنَا، وَتَقَبَّلَ مِنَّا مَا قَدَّمْنَا فِيهِ مِنَ الصِّيَامِ وَالْقِيَامِ وَالتَّرْغِيبِ فِي طَاعَتِكَ، وَتُوَفِّقَنَا لِمَا تُحِبُّهُ وَتَرْضَاهُ، وَتَجْعَلَنَا مِنْ الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، وَمِنْ الْمُفْلِحِينَ بِفَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ. اللهم آمين.

إقرأ أيضًا: دعاء وداع شهر رمضان 2023 " مــن هــنــا "

 

 

دعاء وداع شهر رمضان المبارك حسين غريب

 

دعاء وداع شهر رمضان بصوت ايراني

 

دعاء وداع شهر رمضان بصوت ميثم التمار

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية، الإجابة على تساؤلكم حول دعاء الخروج من شهر رمضان 2023 ، كما شملنا لكم أيضا في المقال دعاء وداع شهر رمضان المبارك بصوت حزين ودعاء وداع شهر رمضان المبارك حسين غريب ودعاء وداع شهر رمضان بصوت ايراني ودعاء وداع شهر رمضان بصوت ميثم التمار

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد