موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات

موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات

موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات - حيث تعج محركات البحث في هذه الآونة والأيام القليلة الجارية من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام 1444 هجري، و2023 ميلادي، من قبل الكثيرون من المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمين فيها، عن موضوع موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات.

ويعتبر عيد الفطر هو أول أعياد المسلمين ويليه عيد الأضحى المبارك، وهو من أعظم الأعياد عند المسلمين، والذي يحتفلون به بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وشهر كامل من الصوم، وفي أول أيام شهر شوال، حيث يعتبر المسلمون هذه الأيام  بمثابة مكافأة للمسلمين بعد صيام شهر رمضان الفضيل كاملاً.

وترجع تسمية عيد الفطر بهذا الإسم إلى أنه هو أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر رمضان المبارك، وقد حرم الله صيام أول يوم من أيام عيد الفطر، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام متتاليات من شهر شوال، ويعتبر عيد الفطر من أكثر الأعياد التي لها طعم ونكهة خاصة لدى المسلمين، ويغمرهم الفرحة والسرور خلال ايام العيد كاملة، كما قال الله تعالى: قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ" (يونس: 58 ).

وعيد الفطر يتميز عن غيره من الأعياد بأنه آخر يوم يمكن قبله دفع زكاة الفطر الواجبة على المسلمين. ويؤدّي المسلمون في صباح العيد بعد شروق الشمس بثلث ساعة تقريبًا صلاة العيد ويلتقي المسلمون في العيد ويتبادلون التهاني و يزورون أهلهم و أقرباءهم، وهذا ما يعرف بصلة الرحم.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا المقال والتقرير كل ما تودّو معرفته حول موضوع موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات، متى موعد إجازة عيد الفطر 2023 في الإمارات، متى تنتهي إجازة عيد الفطر 2023 في الإمارات، فعاليات عيد الفطر 2023 في الإمارات.

إقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في السعودية

إجازة عيد الفطر 2023 في الإمارات

ويرغب الكثيرون من المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة في معرفة متى موعد إجازة عيد الفطر 2023 في الإمارات، ويعتبر هذا الموضوع من أكثر المواضيع بحثاً على مختلف محركات البحث وأشهرها محرك البحث جوجل بعد موضوع موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات.

وكانت قد أعلنت البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أن إجازة عيد الفطر لعام 1444 ستكون أربعة أيام من 29 رمضان إلى 3 شوال الموافق 20 ابريل 2023 لغاية 23 أبريل 2023

وعادتاً ما تكون إجازة عيد الفطر رسميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة هي 3 أيام ، ولكن أحيانًا قد يتم منح يوم أو يومين إضافيين إذا ما تصادف العيد مع موعد العطلة الأسبوعية الرسمية في الإمارات، والتي تبدأ من منتصف يوم الجمعة وتستمر حتى صباح الاثنين. وعليه من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر في الإمارات من يوم الخميس 20 أبريل/نيسان وتستمر حتى الاثنين 24 من الشهر ذاته.

إقرأ أيضاً: إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1444

فعاليات عيد الفطر 2023 في الإمارات

ومن عادات المسلمين في هذا الشهر أن يزور المسلم أصدقاءه ويستقبل أصحابه وجيرانه، ويعطفون على الفقراء، وقد جرت العادة في كثير من البلدان الإسلامية بأن يأكل المسلمون في العيد بعض التمرات أو كعك العيد الطيب المحشو بالتمر.

ومن ضمن فعاليات العيد في دولة الإمارات هي إحياء الحفلات الغنائية والدرامية والفنية، ولحد هذه اللحظة تم الإعلان عن عدد من الحفلات ضمن فعاليات عيد الفطر 2023 في الإمارات، ومنها الآتي:

حفلات العيد في دبي
نجم بوليوود الشهير أيوشمان خورانا في دبي لاحياء حفل عيد الفطر في مجمع كوكا كولا أرينا نهار الاحد في 23 ابريل 2023 الساعة 09.00 مساءً، كما وتبدأ الأسعار من 26.66 دولار.

حفلات العيد في أبو ظبي
يحيي الفنان المحبوب عبدالمجيد عبدالله حفلا أول أيام عيد الفطر في مجمع الاتحاد أرينا في أبو ظبي وذلك في 23 ابريل 2023، ينطلق الحفل الساعة 8.00 م حيث يقدم مجموعة من أجمل أغانيه.

إقرأ أيضاً: إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 1444

موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات 

ويتشوّق الالاف من المتابعين والجمهور العربي والإسلامي في مختلف دول العالم، ودول الوطن العربي على وجه التحديد عن موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات، للإستعداد والتجهيز لعيد الفطر وفعاليات عيد الفطر 2023 في الإمارات.

وعن موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات فإنه وبحسب جمعية الإمارات للفلك، سيصادف عيد الفطر يوم 21 أبريل، بالتالي يستفيد المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة من عطلة طويلة قد تبلغ أربعة أيام.

وبما أن مواعيد إجازة عيد الفطر الرسمية وفقاً للتقويم الهجري هي من 29 رمضان إلى 3 شوال، يبدو أن سكان الإمارات العربية المتحدة على موعد مع عطلة من أربعة أيام من 20 أبريل ولغاية 23 أبريل

وجدير بالذكر إلى أن موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات المعلن عنه هو فلكياً، ومن الممكن أن يتغير برؤية وتحري هلال شهر شوال وذلك في نهاية شهر رمضان المبارك 2023.

وبهذا متابعي وكالة سوا كنا قد قدمنا إليكم في هذا المقال والتقرير كافة التفاصيل حول موضوع موعد عيد الفطر 2023 في الإمارات، موعد إجازة عيد الفطر 2023 في الإمارات، فعاليات عيد الفطر 2023 في الإمارات، متى تنتهي إجازة عيد الفطر 2023 في الإمارات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد