إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا

إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا

إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا – يتسائل الكثير من المواطنين السوريين عن موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا، التي يأتي بعد اليوم الأخير من شهر رمضان ، كمكافأة للمسلمين على أداء فريضة الصيام.

ونستعرض لكم عبر وكالة سوا الإخبارية في سطور هذا المقال موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا، حيث زادت عمليات البحث في الأيام الماضية عبر محركات البحث عن موعد عيد الفطر 2023 في سوريا، من أجل التحضيرات اللازمة لاستقبال العيد، كما يحتفل الشعب السوري بقدوم عيد الفطر من أجل تعظيم شعائر الله سبحانه وتعالي.

موعد عيد الفطر 2023 في سوريا

أعلنت الحسابات الفلكية في الوطن العربي أن موعد عيد الفطر 2023 في سوريا يصادف يوم الجمعة الموافق 21 ابريل الحالي 2023، أي 29 رمضان لعام 1444 هجري، ولكن يتم تحديد موعد عيد الفطر بشكل رسمي من خلال تحري هلال غرة شهر شوال، حيث يتم التحري مع غروب شمس يوم الخميس 29 رمضان لعام 1444، أي ما يقابل20 أبريل 2023، واستناداً إلى الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان هذا العام الذي بدأ في 23 مارس المنصرف ستكون مدته 29 يومًا لينتهي يوم الخميس الموافق 20إبريل الجاري.

إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا

استناداً على جدول العطلات الرسمية لعام 2023 في سوريا، تبدأ إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا من 21 إبريل/نيسان الجاري الذي يصادف يوم الجمعة، إلى صباح يوم الاثنين الموافق 24 ابريل/ نيسان 2023، ويتم التأكيد على ذلك بعد تحري غرة هلال شهر رمضان 2023، وذلك في يوم 29 رمضان الحالي الموافق 20 ابريل.

اقرأ أيضاً: موعد إجازة عيد الفطر 2023 في فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في سوريا

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في العاصمة السورية دمشق، في تمام الساعة 05:56 من صباح يوم الجمعة الموافق 21 من ابريل الجاري، ويثبت ذلك بعد التأكد من رؤية هلال غرة شهر شوال الذي يترقبه المسلمون في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا: موعد إجازة عيد الفطر 2023 في جميع دول العالم

مظاهر عيد الفطر في سوريا

تتميز سوريا وهي أحد بلاد الشام بمظاهر مختلفة حيث يتجهز الأهالي فجر اول أيام العيد لذهاب إلى إداء صلاة العيد مرتدين أجمل الملابس، من ثم يتجهون إلى المقابر لزيارة أمواتهم حاملين أوراق نبات الآس ذات الرائحة الطيبة التي تعج المقابر، وتشهد أيام عيد الفطر السعيد زيارات عائلية في جو مليئا بالبهجة والفرحة، ويتم تزيع المعمول المحشو بالمكسرات والعجوة المصنوع من أنامل النساء خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، على أهالي الحي والمارين في الطرقات، ويتم توزيع العيديات على الأطفال.

تهاني عيد الفطر 2023 للعائلة والأصدقاء

رمضان راحل والعيد داخل..فمن نعزي ومن نهنيء..تقبل الله منا ومنكم وعيدكم مبارك.

تقبل الله طاعتكم، وأتمَّ بالعيد فرحتكم، وأقرَّ عينيكم بنصر أمتكم.

كل عام وقلوبكم بيضاء وكل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير.

كل عيد فطر وأنت لله طائع، ولأهلك نافع، ولدينك نافع، ولسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تابع.

هنأك الله بالقبول، وأسكنك الجنة مع الرسول “صلى الله عليه وسلم”، ورزقك بالعيد بهجةً لا تزول.

انا وقلبي نهنيك بالعيد ياللي شوفتك عيدي.

مساء الخير متأخر بريح العود متبخر أعزك وانت ماتدري عيد مبارك من بدري.

أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك عليك وعلينا.

كل أنواع العطور وألوانالزهور وأصوات الطيور كل عام وأنتم إلى الله أقرب.

العيد ما العيد وما ادراك ما العيد نلبس فيه الجديد وناكل فيه اللذيذ عسى الله يعودوا من جديد.

لك تزف احلى الكلمات وتتهادي اصدق الدعوات ولك يهتف الفؤاد كل عام وانت بخير .

في ختام هذ المقال، قدمنا لكم متابعينا الكرام، موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سوريا، بعد زيادة عملية البحث عن ذلك عبر محرك البحث الشهير جوجل، حيث توفر وكالة سوا كافة إجازات عيد الفطر 2023 في دول العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد