بالصور: أبرز فعاليات عيد الفطر 2023 في السعودية

أبرز فعاليات عيد الفطر 2023 في السعودية

أبرز فعاليات عيد الفطر 2023 في السعودية، حيث مع اقتراب نهاية شهر الخيرات، وبدء العد التنازلي إلى عيد الفطر 2023، تكثر الأنشطة الترفيهية والسياحية في مختلف البلاد لتعزيز إجازة عيد الفطر بما هو جديد.

ويبحث الكثير من السعوديين، أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، عن أبرز فعاليات عيد الفطر 2023 في المملكة، حيث نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية أبرز الأنشطة الترفيهية التي أعلنت عنها السعودية لتطبيقها في إجازة عيد الفطر السعيد 2023 في المملكة.

فعاليات-عيد-الاضحى-2020-الرياض.jpg
بالصورة: فعاليات عيد الفطر في السعودية العام الماضي

موعد عيد الفطر 2023 في السعودية

يتوقع إعلان موعد عيد الفطر 2023 من هيئة الإفتاء في السعودية في الأيام المقبلة وبعد تحري هلال شهر شوال، وحسب امساكية شهر رمضان المبارك فإن الشهر هو 30 يوم، على أن يكون بداية شهر شوال 1444 يوم السبت 22 أبريل 2023 وهو أول أيام عيد الفطر.

وحسب الرؤية الفلكية فإن شهر رمضان المبارك هي 29 يوم، على أن يكون عيد الفطر في السعودية والدول العربية يوم 21 أبريل من عام 2023، وبهذا يكون عيد الفطر 2023 يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023.

اقرأ من هنا: موعد عيد الفطر 2023 في المملكة العربية السعودية

إجازة عيد الفطر 2023 في المملكة العربية السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية قبيل أيام عن موعد الإجازات خلال عيد الفطر 2023، حيث تمتد إجازة عيد الفطر من يوم 22 رمضان 1444 وهذا يوافق تاريخ 13 أبريل من عام 2023 وتمتد إلى ما بعد العيد بأربعة أيام.

HgzBg.webp
بالصورة: إجازات عيد الفطر 2023 في المملكة العربية السعودية

أبرز أنشطة عيد الفطر 2023 في السعودية

تتعدد الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، حيث تطلق الهيئة في المملكة عدد من الأنشطة المتنوعة خلال عيد الفطر 2023، ومن هذه الأنشطة:

زيارة كورنيش جدة: وعن هذا الكورنيش فهو يمتد على طول ساحل البحر الأحمر الذي تطل عليه المدينة، وهو يضمن مشهدا خلابا حيث تسمى بعروس البحر الأحمر. وهذا لجمالها الغالب.

يضم كورنيش جدة عدد من المقاهي والمطاعم والمتاجر التي تمكنك من تناول طعام العشاء مع المشاهد الخلابة مع العائلة في أجواء كلها سعادة، ويمكن أن يوفر لك كل ما تحتاجه، ومن خلاله يمكن رؤية نافورة الملك خالد الرائعة، التي يكون من حولها ملاعب الأطفال.

jeddah-front.jpg
بالصورة: صورة كورنيش مدينة جدة

نافورة الملك فهد: حيث تقع النافورة في مدينة جدة، وهي من اهم معالم عروس البحر، وهي أطول نافورة في العالم، حيث تتم إضاءة النافورة بأكثر من 500 ضوء كشاف شديد التوهج خلال الليل ما يميزها بمنظر خلاب.

رائج الآن: بالفيديو نافورة الملك فهد في الليل

مجموعة آيس لاند الترفيهية: هي من أكثر الأماكن الترفيهية في جدة شهرة، ومناسبة للعائلات، وتحتوي على عدة طوابق تضمّ صالات ألعاب، وصالات تزلج على الجليد وصالات بولينغ وصالات بلياردو وصالة ألعاب إثارة وصالة فيديو وملعب كرة قدم.

وتضم مجموعة آيس لاند الترفيهية عدة مطاعم عالمية وعربية وشرقية وغربية، وغيرها الكثير من المحال التجارية التي تضم بداخلها أفضل الماركات العالمية لتحظى بتجربة ترفيهية وتسوق ممتعة.

رائج الآن: بالفيديو مجموعة آيس لاند الترفيهية في السعودية

فقيه اكواريوم: هي الخيار الأنسب لمحبين الماء والتمتع بالمناظر المائية، حيث إنه يضم أحواض مائية كبيرة من الأسماك تتنوع بين الصغيرة والكبيرة، منها القرش والفقمة والهامور وفرس البحر.

جزيرة الشراع: من أهم المنتزهات والاماكن السياحة في مدينة جدة، تقع على الكورنيش البحري وتتميز بأنها مركزا هاما للترفيه يقصده الزوار من الداخل والخارج. تضم صالة خاصة لفنون الرسم والتلوين وتقام فيها أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال بالإضافة الى المسابح والحديقة المائية.

شاطئ المرجان جدة: هو من أفخم الشواطئ الساحلية في مدينة جدة المطلّة على البحر الأحمر. حيث يضم شاطئ المرجان العديد من المنتجعات ذات خدمات ومرافق بمواصفات عالمية ليكون بمثابة قرية سياحية ترفيهية.

المسجد العائم: هو ما يطلق عليه اسم مسجد الرحمة، حيث يمتاز بأنه هو أول مسجد بني في المملكة العربية السعودية فوق الماء، ويتميّز بتصميمه وخدماته والتقنيات المتوفرة فيه.

برج المملكة: يُعد برج المملكة أحد أكبر وأبرز وأهم الأماكن السياحية في الرياض وهو من الأماكن الأكثر شهرة في المملكة. حيث يتضمن البرج مركزا رائعا للتسوق وصالة للاحتفالات إلى أدوار مكتبية وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فخمة، هذا بالإضافة إلى فندق الفورسيزن.

ومن أحد أهم مميزات برج المملكة وجود جسر معلق يعرف باسم جسر المشاهدة الذي يربط بين طرفي البرج والذي يمكنك من رؤية منظر بانورامي ساحر للمدينة بمعالمها من أعلى نقطة مشاهدة متاحة للعامة فيها.

بالفيديو برج المملكة في السعودية من أجمل المناظر في العالم

المتحف الوطني: حيث يعتبر المتحف الوطني بالرياض واحدا من معالم مدينة الرياض المميزة، وهو جزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي ويحتوي على الكثير من الآثار.

رائج الآن: بالفيديو المتحف الوطني في المملكة العربية بالسعودية

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية

تختلف أوقات الصلاة في المملكة العربية السعودية، حيث يتراوح موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية ما بين الساعة الخامسة والنصف فجراً إلى الساعة السادسة صباحاً حسب توقيت المملكة العربية السعودية حسب المدينة في المملكة.

موعد-صلاة-العيد-في-السعودية-2022-2.jpg
بالصورة: امساكية صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية

وبهذا نكون قد قدمنا لكم من خلال وكالة سوا الإخبارية أبرز أنشطة عيد الفطر 2023 في المملكة العربية السعودية حسب الهيئة العامة للترفيه، وموعد صلاة عيد الفطر 2023 في المملكة.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد