موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان - يحتفل المسلمون بعيد الفطر بعد الانتهاء من شهر رمضان المبارك, وعيد الفطر مناسبة خاصة للمسلمين اذ يكون أول يوم يفطروا به بعد الانتهاء من صوم شهر رمضان. ولقد بدأ العد التنازلي لعيد الفطر وازدادت عملية البحث عن موعده وخاصة في سلطنة عمان اذ يعتبر عيد الفطر من أهم المناسبات الدينية في سلطنة عمان، ويتم الاحتفال به بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد.

موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

متى عيد الفطر 2023 في عمان - موقع الأرشيف

تعتبر سلطنه عمان أول دولة عربيه تعلن عن موعد عيد الفطر بالتحديد بعد كشف غره هلال شوال وحسب جريدة الشبيبة " فانه وفقا للتقويم العماني الصادر عن الوزارة ، فإن الحسابات الفلكية التي أجريت حول رؤية هلال شهر شوال 1444 هـ ، في مدينة مسقط توضح اقتران القمر عند الساعة 8:12 ص ، في يوم الخميس 29 رمضان 1444 هـ الموافق له 20 إبريل 2023 م .

لمعرفة موعد عيد الفطر في دول العالم اضغط هنا.

موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان

تبدأ إجازة عيد الفطر في سلطنة عمان من الجمعة 21 أبريل / نيسان 2023 وتستمر حتى مساء الأحد 23 من الشهر ذاته في معظم الدول العربية والإسلامية، ليعود الدوام بشكل رسمي يوم الاثنين 24 من الشهر نفسه.

مظاهر الاحتفال في عيد الفطر في سلطنة عمان

مظاهر عيد الفطر في سلطنة عمان | المرسال

عيد الفطر هو مناسبة دينية مهمة في سلطنة عمان ويتم الاحتفال بها بروح الفرح والترحاب، وتتنوع الاحتفالات والتقاليد من منطقة لأخرى في البلاد.

ويحتفل أهل سلطنة عمان بعيد الفطر بصلاة العيد في المساجد والأماكن العامة، وتتبادل العائلات التهاني والزيارات في هذه المناسبة. كما يعتاد البعض في سلطنة عمان على تناول وجبات خفيفة خلال أيام العيد، وتقديم الهدايا والهدايا النقدية للأطفال.

إليكم أبرز مظاهر الاحتفال في عيد الفطر في سلطنة عمان:

  •  ملئ أفواه الرجال بالتهلولة أي التهليل والتسبيح لله عز وجل.
  •  النساء تقوم بوضع الحناء لتخضيب اليدين والرجلين.
  • مع شروق شمس اول أيام العيد يقصد العمانيون المساجد والمصليات لأداء صلاة العيد والاستماع للخطبة.
  • بعد العودة من الصلاه إلى بيوتهم يجلسون العائلة ويقوموا بتناول فطور العيد الذي يتكون في الغالب من التمر والشاي والحلويات العمانية كـ " الطرشة ” و “ الهريس " و " الثريد " وغيرها.
  • وعند دخول الليل يتم تناول “ العرسية وهي طبق يتكون من الأرز واللحم أو الدجاج.
  • ومن مظاهر هذه المناسبة العظيمة قيام العمانيين بصلة الرحم مع أهلهم وذويهم وحرصهم على إدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال بملابس جديدة ومبالغ زية تسمى “ العيدية".

أجمل تهاني عيد الفطر المبارك

إليكم أجمل وأبرز التهاني لمعايدة الأهل والأصدقاء في عيد الفطر المبارك:

  • هنَّأك الله بالقبول، وأسكنك الجنة مع الرسول، ورزقك بالعيد بهجة لا تزول.
  • إذا سبقتموني بالمعايدة فهذا لاهتمامكم وفضلكم وإن سبقتكم فهذا لحقكم وقدركم، لكم المحبة كلها كل عام وأنتم بخير. كل عيد فطر وأنت لله طائع ولدينك الاسلام رافع ولأهل بيتك نافع ولنبيك محمد صلى الله عليه وسلم تابع.
  • تقبل الله طاعتكم، وأتمَّ بالعيد فرحتكم، وأقرَّ عينيكم بنصر أمتكم. أهديك عطر الورد وألوانه وأرسل جواباً أنت عنوانه، أهنئك بقدوم العيد وأيامه.
  • بالعود والبخور، برشات العطور، بأسمى آيات السرور، نبارك لك عيد الفطر السعيد. كل عيد وأنت لربك طائع، ولنبيك تابع، ولدينك رافع، ولأهلك نافع.
  • تهنئة من الوريد إلى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد عيد سعيد وعمر مديد. ألغيت كلّ المواعيد حتّى أكون معك بالعيد، وأقولك بهمس الكلام عيدك مبارك وسعيد.
  • العيد فرحة ما تكمل إلّا بوجودكم، والعيد بهجة ما تحلى إلّا بقربكم. كل عام وقلوبكم بيضاء وكل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخير. أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا وعيد مبارك عليكم وعلينا.
  • أدام الله عليكم الأعياد دهوراً، وألبسكم من تقواه نوراً، عيدكم مبارك.

صور تهاني ومعايدات بمناسبة عيد الفطر:

عبارات تهنئة عيد الفطر رسمية 2023 رسائل رسمية عيد الفطر

عبارات التهنئة الرسمية بعيد الفطر 2023. الرسائل الرسمية لعيد الفطر

رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك مميزة وجديدة 2021 - موسوعة

وهنا متابعين وكالة "سوا" الإخبارية نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع "موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان" ونكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات المختلفة ومنها "موعد عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان, موعد إجازة عيد الفطر 2023 في سلطنة عمان, ومظاهر الاحتفال في عيد الفطر في سلطنة عمان, وأجمل تهاني عيد الفطر المبارك.

المصدر : وكالة سوا - مواقع الكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد