رئيسا إثيوبيا وكينيا يستقبلان سفير فلسطين لانتهاء مهامه

نيروبي- أديس أبابا/سوا/ استقبل الرئيس الكيني يوهور كينياتا سفير دولة فلسطين غير المقيم لدى كينيا زهير الشن، بعد انتهاء مهامه لدى كينيا، حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة، خاصة الوضع في فلسطين وعملية السلام.

ونقل السفير الشن تحيات الرئيس محمود عباس للرئيس الكيني ولشعبه، مؤكدا أهمية العلاقة التي تربطهما وتربط فلسطين وكينيا معا.

وفي المقابل، أكد الرئيس الكيني على اللقاءات التي تمت بينه وبين الرئيس عباس، مشيدا بهذه اللقاءات وأجواء التعاون التي سادت بينهما، واستعداده لزيارة فلسطين في القريب العاجل. كما أعطى تعليمات لمساعديه لإنهاء إجراءات الأرض التي قررها لتكون مقرا لسفارة دولة فلسطين في نيروبي. وقال الرئيس كينياتا إنه يرحب بزيارة الرئيس عباس لجمهورية كينيا، لافتتاح ووضع حجر الأساس لمقر السفارة على هذه الأرض.

من جهة أخرى، استقبل الرئيس الإثيوبي مولاتو تشومي سفير فلسطين لدى إثيوبيا والاتحاد الإفريقي زهير الشن، في لقاء وداع بعد انتهاء مهامه في إثيوبيا.

وثمن السفير موقف إثيوبيا الداعم والمساند لقضية فلسطين، وما لمسه أثناء تواجده في إثيوبيا.

وأكد الرئيس الإثيوبي عمق العلاقات الفلسطينية الإثيوبية والموقف الإثيوبي الداعم للقضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة التوصل إلى سلام دائم، وأن يحصل الشعب الفلسطيني على دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

وسينتقل السفير زهير الشن للعمل سفيرا لدولة فلسطين لدى المملكة المغربية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد