موعد عيد الفطر 2023 في البحرين

موعد عيد الفطر 2023 في البحرين

مع اقتراب نهاية شهر رمضان 2023 المبارك، يبحث الكثير من المسلمين في البحرين، عن موعد عيد الفطر 2023 في البحرين، للتحضير لعيد الفطر في دولة البحرين، وذلك لأن لديهم طرق وطقوس خاصة في استقبال هذا العيد، من خلال ارتداء الملابس الجديدة، والتحضير لصلاة العيد، والتحضير للتجمعات التي تكون بين الأقارب والأصدقاء.

ويقوم المواطنون في البحرين، بدفع زكاة الفطر التي تفرَض عليهم لمعاونة الفقراء والمحتاجين، والتي من الضروري أن تكون قبل أيام عيد الفطر المبارك، وهذه من أهم الأمور التي من خلالها يتم الحاجة إلى التعرف على موعد عيد الفطر المبارك بعد انتهاء وقضاء شهر رمضان تمامًا.

وسنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، موعد عيد الفطر 2023 في البحرين، وإجازة عيد الفطر 2023 في البحرين، كما سنوضح مقدار زكاة الفطر 2023 في البحرين، إضافة إلى عادات وتقاليد احتفال دولة البحرين بعيد الفطر 2023.

موعد عيد الفطر 2023 في البحرين:

يبحث الكثير من المواطنون في البحرين عن موعد عيد الفطر 2023 في البحرين، ومن المتوقعَّ أن يكون عيد الفطر المبارك في البحرين في أيام بين اليوم 21 أبريل/نيسان إلى يوم 23 أبريل، والذي يتم تحديده بدقة من خلال رؤية الهلال في نهاية شهر رمضان المبارك، والذي من خلاله يتضح الموعد الرسمي للعيد.

ويحتفل المواطنون بعيد الفطر 2023 في البحرين، من خلال التطيب والتزين ولبس الثياب الجميلة، كما تتجلى هذه احتفالهم في الفرح والسرور التي تنبع من قلوب المسلمين قبل عيد الفطر المبارك، والتي أعطاها الله للمسلمين تحية. لهم على كل الطاعة والعبادة التي حرصوا على اقتناص شهر رمضان المبارك الذي يمكنهم من خلاله الاحتفال بالكثير من أجر الله ونعمه.

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

إجازة عيد الفطر 2023 في البحرين:

عادة ما تمتد إجازة عيد الفطر في مملكة البحرين 3 أيام متتالية؛ وعليه من المتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر صباح يوم الجمعة 21 أبريل/نيسان الجاري على أن يعود الموظفون إلى أعمالهم صباح يوم الاثنين 24 منه.

مقدار زكاة الفطر في البحرين 2023

مبلغ زكاة الفطر في البحرين 2023 هو دينار بحريني واحد ونصف الدينار “1.5” للشخص الواحد، ولكن يجب التنبيه إلى أن أصل زكاة الفطر صاع من قوة البلاد، على ما نقل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والصاع إما قمح. أو تمور أو غير ذلك، وخرجت الصاع في زمن رسول الله، ولكن بعد حدوث تغييرات كثيرة في جميع أنحاء العالم، أصبحت الزكاة مصدرًا للنقود لتلبية احتياجات الفقراء إلى حد أكبر، وفقًا لموقع البيان نيوز.

عادات وتقاليد احتفال دولة البحرين بعيد الفطر 2023:

الصلاة في المسجد الكبير تبدأ احتفالات العيد في البحرين غالبًا بالصلاة، حيث تصلّي النساء في المنزل عادةً، ويذهب الرجال للصلاة في مساجد المملكة كاملة، وأحد أشهر هذه المساجد هو مسجد الفاتح الكبير، الذي يستقبل آلافًا من المصلين البحرينيين يوم العيد، ويقع مسجد الفاتح في العاصمة البحرينية المنامة، وقد تم إنشاؤه على مساحة 6500 م² ليتسع لـ 7000 مصلّ في الوقت ذاته، يُزيّن المسجد بأكبر قبّة في العالم مصنّعة من الألياف الزجاجية، كما أنّ جدرانه مزينة بالخط الكوفي.

ارتداء ملابس العيد من مظاهر الاحتفال بالعيد عند المسلمين عمومًا، والبحرينيين تحديدًا هو ارتداء ملابس العيد، حيث يشتري غالبية الناس ملابس جديدة قبيل العيد ويخبّؤونها لهذا اليوم، وفي غالب الأحوال أيضًا يشترون 3 ملابس، أي واحدة لكل يوم من أيام العيد الثلاث الأولى.

إخراج الزكاة هي واحدة من أركان الإسلام، وتمتلك شروطًا خاصة لإخراجها، وفي رمضان، يستغل العديد من المسلمين هذا الوقت المبارك لتقديم المساعدة للآخرين عن طريق التطوع وتقديم الصدقات.

اجتماع أفراد العائلة إحدى عادات وتقاليد البحرين في العيد، اجتماع أفراد الأسرة معًا في منزل العائلة، والذي يُسمى هناك ببيت العود، ليحتفلوا بالعيد إلى جانب أحبائهم، وفي أجواء مليئة بالفرح والأُلفة والسعادة.

تحضير الحلويات التقليدية في كافّة الاحتفالات وفي كافّة أنحاء العالم، لا يكتمل الأمر دون تقديم الحلويات، ويحضّر البحرينيون خلال فترة العيد الحلويات التقليدية الخاصة بهم، ويُقدّمونها إلى جانب القهوة العربية.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، موعد عيد الفطر 2023 في البحرين، وموعد إجازة عيد الفطر 2023 في البحرين، ووضحنا مقدار زكاة الفطر 2023 في البحرين، وعادات وتقاليد دولة البحرين في عيد الفطر 2023.

OIP.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد