موعد عيد الفطر 2023 في روسيا

موعد عيد الفطر في روسيا

ينتظر المواطنين المسلمين في روسيا إعلان هيئة التشريع الإسلامي الأوروبية عن موعد عيد الفطر   للبدء بتحضير مساجدهم لاستقبال مقيمين روسيا المسلمين والاحتفال بفعاليات العيد ويبدأ الروس من المسلمين بالبدء بتحضير الحلويات والمخبوزات من الكعك وتوزيعها حيث تعم أجواء الفرح التي ينتظروها كل عام للاحتفال بعد انتهاء ثلاثون يوم من الصيام في شهر رمضان .

وحسب مركز الفلك الدولي الذي ينشر كل عام دراسات عن شكل ولادة الهلال منذ بداية شهر رمضان المبارك وحتى نهايته لإعلان دخول شهر شوال واستقبال عيد الفطر المبارك، وتعتبر روسيا من الدول التي تماشي مواقيت المملكة العربية السعودية في إعلان رمضان المبارك وانتهاؤه ودخول وقت عيد الفطر السعيد وتسلط " سوا " الضوء على متى موعد عيد الفطر 2023 في روسيا وكم باقي على عيد الفطر في روسيا هذا العام 2023.

إن موعد عيد الفطر في دولة روسيا يكون في يوم الجمعة 21 أبريل / نيسان 2023 الموافق 1 شوال 1444 هجري، وهو موحد في جميع الدول ، وحسب رؤية الهلال في 30 رمضان .

إقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في ألمانيا

كم باقي على عيد الفطر 2023 في روسيا

تقارب العشر الأواخر من رمضان 2023 على الانتهاء معلنة عن قرب إعلان موعد عيد الفطر السعيد الذي تحتفل به الأمة الإسلامية بالحلويات والملابس الجديدة فرحاً بانقضاء شهر العبادات بخير. وباقي عيد الفطر 2023 في روسيا 10 أيام .

صلاة العيد في موسكو روسيا.jpg

وفي غياب إحصاءات رسمية، يقدر مفتي موسكو إلدار علاء الدينوف عدد المسلمين الذين يقيمون في العاصمة الروسية بأكثر من مليونين في ظل تدفق أعداد متزايدة من المهاجرين والمغتربين إلى المدينة التي تعد أهم مركز اقتصادي في روسيا، وفضاء الاتحاد السوفييتي السابق. ويحرص عدد كبير من هؤلاء المسلمين على الحضور إلى أداء صلاة العيد.

وبهذا متابعي وكالة سوا قدمنا لكم مقال قصير يوضح مَتى مَوعد عيد الفطر 2023 في روسيا، وفي مقالنا وضحنا كم يوم متبقي لإعلان عيد الفطر السعيد.

 

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد