فصائل فلسطينية تعلق على استشهاد الفتى محمد بلهان في أريحا

الجيش الاسرائيلي في الضفة

أصدرت فصائل فلسطينية، اليوم الاثنين 10 أبريل 2023، بيانات صحفية منفصلة، عقبت خلالها على استشهاد الفتى محمد فايز بلهان برصاص الاحتلال عقب اقتحامه مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

ننعى الشهيد الفتى محمد بلهان ونحيي أهلنا الصامدين في أريحا وعَقْبة جَبِر

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط:

الشهيد الفتى: محمد فايز بلهان (15 عامًا)، الذي ارتقى صباح اليوم الإثنين، بنيران قوات الاحتلال، خلال مواجهات في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا.

إننا إذ نعزّي ذوي الشهيد، لنؤكّد فخرنا واعتزازنا بشعبنا الصامد المجاهد في أريحا وعقبة جبر، الذين يتصدون لهذا العدو المتغطرس، ويتقدمون الصفوف في الملحمة الوطنية للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

ندعو أبناء شعبنا في كل المواقع لمواصلة النفير للرباط والاعتكاف في الأقصى والدفاع عنه أمام الهجمة الصهيونية المستمرة.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين: 19 رمضان 1444 هـ

الموافق: 10 نيسان/ أبريل 2023م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد محمد بلهان من أريحا

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيد فلسطين الفتى: محمد فايز بلهان (15 عاماً)، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال إثر اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا.

إننا إذ نعزي عائلة الشهيد وعموم أهلنا في أريحا الإباء، لنؤكد أن جرائم الاحتلال الوحشية بحق المدنيين والأبرياء لن تنال من عزم شعبنا على استمرار طريقه نحو الحرية والخلاص، ونشيد بمقاومينا الذين تصدوا بكل بسالة لرد العدوان في مخيم عقبة جبر.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الاثنين 19 رمضان 1444هـ، 10 إبريل 2023م

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

العربية الفلسطينية تنعى شهيد مخيم عقبة جبر بأريحا

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد الفتى محمد فايز بلهان (15 عاماً) الذي ارتقى اليوم برصاص الاحتلال في الرأس والصدر والبطن، في مخيم عقبة جبر بأريحا، خلال اقتحام وتوغل آليات الاحتلال لمخيم عقبة جبر.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها، ان هذه الجريمة تضاف الى سجل الجرائم الاسود لقوات الاحتلال التي تتعمد ايقاع الشهداء بالاستهداف المباشر، مؤكدة أن شعبنا وشبابنا الثائر لن يقف مكتوفي الايدي امام ما تمارسه قوات الاحتلال من جرائم وانتهاكات والمضي في سياساتها ومخططاتها في فرض أمر واقع يحول دون تحقيق اهداف شعبنا.

واضافت الجبهة اننا ونحن نترحم على روح الشهيد محمد بلهان، فإننا نتوجه بخالص التعازي الى ذويه ومحبيه والى اهلنا في مخيم عقبة جبر، وشعبنا الفلسطيني كافة، مؤكدة أن دماء الشهداء ستظل نبراسا ومنارة لكافة مناضلينا وأحرارنا وكل أبناء شعبنا ترسم معالم طريقنا نحو القدس والمسجد الأقصى المبارك، وأن هذه الدماء التي تسيل على تراب وطننا فلسطين ستبقى لعنة تطارد هذا الكيان الاحتلالي وقادته المجرمين، وسيدفع العدو ثمن هذه الدماء آجلا أم عاجلاً.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد