اتحاد لجان العمل الزراعي ينظم لقاء موسعا لمربي الأغنام

اتحاد لجان العمل الزراعي ينظم لقاء موسعا لمربي الأغنام

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي لقاء موسعا لمربي الأغنام في محافظة خان يونس، والذي شارك فيه ما يقارب 130 مربي من المناطق الرعوية وهي قيزان النجار والمطاحن والمواصي. ويأتي هذا اللقاء في إطار تعريف المربين بأنشطة مشروع (تأمين سبل العيش للصيادين والرعاة في قطاع غزة ).

هذا المشروع الذي جاء استجابة لاحتياجات مربي الاغنام والصيادين على حد سواء للمرحلة الحالية والتي كانت نتاج لقاءات تحديد احتياجات مع التجمعات الرعوية. وسيشمل المشروع جملة من الأنشطة والخدمات منها تأهيل قوارب صيد، وتقديم خدمات بيطرية مختلفة لمربي الأغنام بالإضافة الى توزيع حقائب بيطرية.

وقد تخلل اللقاء نقاشاً حول واقع مربي الأغنام، والاشكاليات التي تواجههم نتيجة انحصار المراعي، وارتفاع أسعار الأعلاف والمدخلات الزراعية، وكان أبرز ما طالب به هؤلاء المربيين هو توفير الأعلاف بأسعار منخفضة خاصة لعدم وجود مراعي كافية للأغنام ، وأنهم مقبلون على فترة جفاف في فصل الصيف. بدوره أعرب مدير المشروع م. رائد محسن عن تقديره واحترامه للحضور منوهاً الى استمرار الاتحاد في دعمهم وتوفير كل ما يمكن من اجل تمكينهم وتعزيز صمودهم والحفاظ على وتطوير مصادر رزقهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد