موعد عيد الفطر 2023 في قطر

موعد عيد الفطر 2023 في قطر

شارفت أيام شهر رمضان 2023 المبارك على الانتهاء، حيث يتساءل المواطنون القطريون عن موعد عيد الفطر 2023 في قطر، الذي ينتظرونه من أجل الاحتفال بعيد الفطر، الذي يأتي مرة كل عام، بعد إتمام صيامهم في شهر رمضان، كما يعتبر الصوم من أركان الإسلام الخمسة التي فرضها الله على عباده، لتقوية العلاقة والصلة بين العبد وربه، ولكسب الأجر والثواب.

وحينما يأتي موعد عيد الفطر 2023 في قطر، يحتفل القطريون من خلال إعداد الحلويات مثل الكعك والمعمول والقهوة العربية، بالإضافة إلى توزيع العيدية وهي مبلغ من المال على الأطفال والنساء، كما يلتقي الناس والأقرباء والجيران، ويتبادلون الزيارات لصلة أرحامهم.

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

ونقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، موعد عيد الفطر 2023 في قطر، وموعد إجازة عيد الفطر 2023 في قطر، وسنوضح موعد صلاة عيد الفطر 2023 في قطر، ورسائل تهنئة بمناسبة موعد عيد الفطر 2023 في قطر.

موعد عيد الفطر 2023 في قطر:

يزداد بحث العديد من القطريون عن موعد عيد الفطر 2023 في قطر، وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك، وفي ظل التحضيرات التي تقوم بها المحال التجارية والأسواق في قطر استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك والذي يمثل مناسبة مهمة لجميع المسلمين حول العالم.

ومن المتوقع أن يأتي موعد عيد الفطر 2023 في قطر، بتاريخ 21 أبريل المقبل، إذ أن شهر رمضان سيكون 29 يوما وليس ثلاثين، وذلك بحسب موقع "ميزان" التابع لوزارة العدل في قطر.

اقرأ/ي أيضًا: موعد عيد الفطر 2023 في الكويت.

لمعرفة مواعيد عيد الفطر 2023 في دول العالم " اضغط هنا ".

موعد إجازة عيد الفطر 2023 في قطر:

ووفقاً لما تم الاعلان عنه عبر موقع ميزان التابع لوزارة العدل في قطر، فإنه من المقرر أن تأتى العطلات الرسمية في الوزارات والجهات الحكومية على النحو التالي:

عطلة عيد الفطر بداية من يوم 28 من رمضان 2023 إلى نهاية اليوم الرابع من شهر شوال.

علماً بأنه إذا تخللت أيام عطلات الأعياد الرسمية عطلة رسمية أو أسبوعية، تضاف بعددها أيام إجازات إلى العطلات المشار إليها.

بالإضافة إلى أنه في حال كان الفاصل بين عطلتين رسميتين يوم عمل واحد، فيعتبر عطلة ضمن العطلتين.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في قطر:

والجدير بالذكر أنه لم تعلن وزارة الشؤون الإسلامية والشؤون الإسلامية بدولة قطر حتى الآن عن موعد صلاة عيد الفطر لعام 2023، ولكن من المعتاد أن تصلي صلاة عيد الفطر وفق ساعتها في التقويم على النحو التالي:

صلاة الفطر في الدوحة 5:10

الوكرة 5:10

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر 2023 في قطر:

يحتفل القطريون بموعد عيد الفطر 2023 في قطر من كل عام، كما تنظم دولة قطر العديد من الجهات فعاليات للأطفال في مراكز التسوق المنتشرة في قطر، وفعاليات أخرى تجذب كافة أفراد العائلة كما في مؤسسة الحي الثقافي "كتارا"، ومشيرب، والكورنيش، ومكتبة قطر الوطنية.

ويعمد الناس إلى زيارة الأماكن التراثية مثل المتاحف، بالإضافة إلى الحدائق العامة والأسواق، وخاصة سوق واقف، وسوق الوكرة، وإلى جانب ذلك، يضم قسم الفعاليات على بوابة حكومي مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تقام خلال العيد في جميع أنحاء البلاد وتناسب جميع الأعمار.

رسائل تهنئة لعيد الفطر 2023 في قطر:

رسائل تهنئة موعد عيد الفطر 2023 في قطر:

تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح الأعمال، عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير وصحة وعافية، أنتم ومن تحبون جميعًا بإذن الله تعالى.

مع أطيب النفحات الإيمانية المتعطرة نرسل إليكم باقة من الزهور لكل من هو غالي ومحبوب لإتيان عيد الفطر نسألك يا الله أن تعيده علينا بالخير.

أدام الله عليكم الأعياد دهورًا، وألبسكم من تقواه نورًا، عيدكم مبارك.

هَلْت الاعياد، وبينهم أفضل عيد، عيد الفطر السعيد مبارك عليكم، تقبل الله طاعتكم، وأتمَّ بالعيد فرحتكم، وأقرَّ عينيك بنصر أمتكم، أسعد الله أيامكم، وتقبل الله طاعاتكم، وجمعنا وإياكم على خير، عيد فطر سعيد.

تطيب الأيام بقدوم عيد الفطر السعيد ونزف لكم باقة من الأمنيات ونسأل الله أن يعيد علينا وعليكم العيد بالأمن والإيمان على الأمة العربية والإسلامية جميعا

رمضان راحل والعيد داخل، فمن نعزي ومن نهنئ، تقبل الله منا ومنكم وعيدكم مبارك.

يسعدني ويسرني أتقدم لكم بتهنئة عيد الفطر المبارك متمنيا لكم دوام الصحة والعافية.

عيدكم مبارك يا أحباب عساكم من عواده.

الليلة عيد على الكل سعيد كل عام وأنتم بألف خير.

تقبل الله منا ومنكم شهر رمضان وأسعدكم بعيده فرحا وسرورا ورضا.

تهاني كثيرة مكللة بالورود والريحان أقدمها لكم امتنانا بجميل مشاعركم لأقول لكم كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، موعد عيد الفطر 2023 في قطر، وموعد إجازة عيد الفطر 2023 في قطر، ووضحنا موعد صلاة عيد الفطر 2023 في قطر، إضافة إلى مظاهر الاحتفال بعيد الفطر 2023 في قطر، كما وأرفقنا عدد من رسائل التهنئة بعيد الفطر 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد