موعد عيد الفطر 2023 في النرويج

موعد عيد الفطر 2023 في النرويج

موعد عيد الفطر 2023 في النرويج - على الرغم من قلة المسلمين المتواجدين في دولة النرويج إلا أنهم يتمتعون بالحرية الدينية الكاملة، وينالون حقوقهم المدنية وحريات أداء الشعائر والطقوس منها طقوس شهر رمضان والأعياد، عيد الفطر والأضحى.

ويتزايد البحث عبر محركات البحث "جوجل" عن موعد عيد الفطر 2023 في النرويج وجميع الدول العربية والإسلامية.

وسنقدم لكم خلال هذا المقال من وكالة "سوا" الاخبارية موعد عيد الفطر 2023 في النرويج وكم متبقي على أول أيام عيد الفطر المبارك في النرويج.

عيد الفطر 

يحتفل المسلمون بالنرويج في عيد الفطر كأي دولة عربية وإسلامية في العالم، بإعداد حلوى العيد وصلاة العيد في المساجد.

وتمتلئ حقول مسجد البعثة الإسلامية العالمية “WIM” في عيد الفطر في النرويج المسلمة، حيث يعتبر أكبر مسجد في الدولة، والمساجد الأخرى مثل: مسجد بيتون نصر وأحمدي نفس آل- زَهم. حيث يجتمع المسلمون لصلاة العيد ويشاركون في السعادة والفرح.

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في ليبيا

ويزداد عدد المسلمين في النرويج بمقدار ربع مليون نسمة من إجمالي عدد السكان الذي يتجاوز 5.3 مليون نسمة، ويستعد المسلمون في النرويج لاستقبال عيد الفطر 2023 مع انتهاء شهر رمضان المبارك ، والمسلمون في النرويج في شمال غرب أوروبا يحتفلون بعيد الفطر بشكل عام.

images (5).jpg
موعد عيد الفطر 2023 في النرويج 

لمعرفة موعد عيد الفطر 2023 في الدول العربية والاسلامية اضغط هنا.

موعد عيد الفطر 2023 في النرويج 

موعد عيد الفطر 2023 في النرويج هو يوم الجمعة 21 أبريل، وقد تم تحديد هذه المرة مبدئيًا وفقًا للحسابات الفلكية، باستثناء أن رؤية الهلال هو ما يؤكد التاريخ ؛ إذا لم تتمكن من رؤيته ، فسيكون يوم السبت 22 أبريل، وهو أول أيام العيد.

يُتوقع فلكيًا أن يكون عدد أيام شهر رمضان 2023 (الموافق 1444 هـ) 29 يومًا، إذ بدأ أول أيام الشهر الفضيل يوم الخميس 23 مارس/آذار الماضي، ويستمر لمدة 29 يومًا، بحسب الحسابات الفلكية.

موعد عيد الفطر 2023 فلكياً

أفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر بأنه طبقاً للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السادسة والدقيقة 14 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي ليوم الخميس 29 من رمضان 1444هـ الموافق 20/4/2023م (يوم الرؤية).

وبذلك تكون غرة شهر شـوال 1444هـ فلكياً يوم الجمعة 21/4/2023م (عيد الفطر المبارك)، ويكون عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 21 أبريل 2023م.

إجازة عيد الفطر 2023

من المفترض ألا تقل إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام عن 3 أيام، تبدأ من الجمعة 21 أبريل/نيسان 2023 وتستمر حتى مساء الأحد 23 من الشهر ذاته في معظم الدول العربية والإسلامية، ليعود الدوام بشكل رسمي يوم الاثنين 24 من الشهر نفسه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن العديد من الدول العربية تمنح إجازة قد تبلغ 6 أيام عمل احتفالا بهذه المناسبة الدينية.

طقوس المسلمين في عيد الفطر 2023

تتنوع طقوس المسلمين في الأعياد بتنوع النسيج الثقافي للشعوب، وباختلاف تراثها من منطقة إلى أخرى.

وتتشابه وتتلاقى طقوس الاحتفال بها في بعض جوانبها، بينما يختلف بعضها الآخر،وتستند بعض هذه الطقوس إلى خلفية دينية، بينما يستند بعضها الآخر إلى أسطورة فحسب توارثتها الأجيال وباتت جزءاً أصيلاً من تراث شعبي، يحرص الناس على إحيائها في الأعياد عيد الفطر والأضحى.

وفي معظم الدول العربية والإسلامية تتمثل طقوس عيد الفطر بأداء صلاة العيد، ثم البدء بالزيارات العائلية وصلة الرحم، وتقديم أصناف معينة من الحلويات، أما الأطفال فلهم الحصة الأكبر من هذه الطقوس، إذ يرتدون ملابس جديدة ويحصلون على الكثير من النقود ويزورون الملاهي.

ويتبادل المسلمون عبارات متعددة للتهنئة في عيد الفطر، ومنها: "عساكم من عواده"، "عيدكم سعيد"، "عيدكم مبارك"، "عواشركم مباركة"، ويتمنّى المسلمون مشاركة السعادة مع الآخرين في مثل تلك المناسبات التي تشهد تجمعات أسرية وعائلية على مائدة الودّ والرحمة بعد انشغال معظم أوقات العام.

وفي الختام نكون عرضنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية موعد عيد الفطر 2023 في النرويج وطقوس المسلمين في عيد الفطر بالإضافة إلى طقوس الجالية المسلمة في النرويج في عيد الفطر.




 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد