"الرجوب" يؤكد التزام الحكومة الفلسطينية بتعهداتها تجاه المعلمين

أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق جبريل الرجوب

تحدّث أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" الفريق جبريل الرجوب، اليوم الاثنين 10 أبريل 2023، حول أزمة التعليم في فلسطين، مؤكدًا على أن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بتعهداتها تجاه المعلمين.

وقال الرجوب خلال حديثه لـ "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا":" إن أزمة قطاع المعلمين والمعلمات فيها قضايا مطلبية وقضايا نقابية، ومن البداية كان لدينا موقف أن ما يسار يشكل أساس منطقي"، مطالبًا الحكومة الفلسطينية أن تتعاطى للمطالب بإيجابية.

وبيّن الفريق الرجوب أن المطالب التي تقدم بها المعلمون تم قبولها، رغم أن الحكومة تعاني من أزمة مالية، والقسم المتعلق بـ5% سيصرف لكل موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية، والـ10% المتبقية تم وضعها على القسيمة وإقرارها في ميزانية عام 2023، لكن إذا استمرت الأزمة المالية أعتقد أن المشكلة ستتواصل ويجب أن نتحمل بعضنا".

وأوضح أن الحكومة الفلسطينية ما زالت تعاني من الأزمة المالية، مضيفًا أن حركة فتح قدمت ضمانات لكافة المطالب التي أثارها المعلمين.

وأكد الرجوب أنه في حال انتهت أو تحسنت الأزمة المالية، ستكون الأولوية لقطاع المعلمين وهذا ما قبلت به الحكومة الفلسطينية، لافتًا إلى أن الخصومات يجب أن تشمل المعلمين المضربين وغير المضربين.

وختم جبريل الرجوب حديثه، بأنه فور العودة إلى الدراسة ستتشكل لجنة تحضيرية، وتباشر الإعداد لإجراء انتخابات حرة ديمقراطية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد