موعد عيد الفطر 2023 في اسبانيا

موعد عيد الفطر 2023 في اسبانيا

موعد عيد الفطر 2023 في  اسبانيا - بدأ العد التنازلي لانتهاء شهر رمضان المبارك واستقبال عيد الفطر السعيد ، لذلك تزداد التساؤلات عن موعد عيد الفطر السعيد 2023 في اسبانيا .

يتجهز المسلمون لإستقبال عيد الفطر السعيد من خلال إقتناء الألبسة الجديدة ، وصنع ألذ الحلويات الشهية  إسعاد الكبار ولاصغار .

ويتساءل المسلمين من الجالية المسلمة والأجانب المسلمين عن مواقيت صلاة عيد الفطر 2023 في اسبانيا من أجل الذهاب إلى المساجد في الوقت المحدد للصلاة من أجل الصلاة مع الجماعة ،وهناك عدد كبير من المسلمين في اسبانيا ويصل عددهم إلى 1.8 مليون مسلم وهم يتوزعون في عدد كبير من المدن الاسبانية .

وتستعرض لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال عن موعد عيد الفطر 2023 في اسبانيا :

عيد الفطر 2023 في اسبانيا

تعتبر اسبانيا من الدول التي تضم أكبر عدد من المسلمين الذي يؤدون شعائرهم الدينية على أكمل وجه ، على الرغم من أنها دولة أجنبية غير إسلامية ، ومن بين هذه الطقوس الاحتفال بعد صيام شهر رمضان المبارك .

موعد عيد الفطر 2023 في اسبانيا

وبحسب الإحصائيات الفلكية التي تم إجراؤها فإن موعد عيد الفطر 2023 في اسبانيا سيوافق يوم الجمعة الموافق 21 من شهر ابريل لعام 2023 ، واليوم الثاني يكون بتاريخ 22 ابريل 2023 ؛ وسبب تساؤل الجميع عن موعد عيد الفطر 2023 في اسبانيا هو رغبتهم في تحضير أنفسهم من أجل إستقبال هذه المناسبة السعيدة ، ولكي يستشعروا بقيمة هذه المناسبة في نفوسهم.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في اسبانيا

سيكون موعد صلاة عيد الفطر 2023 في اسبانيا في الوقت المحدد حسب كل مدينة على حدى ، وهذا بعد ارتفاع الشمس بمقدار الرمح حسب ما تقتضيه الشريعة الإسلامية وهو ما يعمل به المسلمون في مختلف أقطار العالم ، وستعمل الهيئة على تحديد موعد صلاة عيد الفطر في اسبانيا بشكل دقيق في الفترة القادمة 

عادات المسلمين في عيد الفطر 2023 في اسبانيا 

تختلف عادات المسلمين بين كل دولة وأخرى في عيد الفطر داخل كل دولة ، لكنهم يتفقون في إثبات مشاعر المحبة والأخوة الإنسانية التي يتبادلها المسلمون في أيام عيد الفطر ، حيث يذهب المسلمون المتواجدين في المدينة إلى بعضهم البعض ليتبادلوا التهنئة لبعضهم البعض بفرحة العيد بعد إتمامهم صيام شهر رمضان المبارك

20190602132733173-1-600x300-1.jpg
 

ومن العادات المتبعة داخل دولة اسبانيا في عيد الفطر ، أن المسلمين يعدون الأطعمة والأشربة الخاصة بحيث يتناولونها في أيام عيد الفطر ، كما يقومون بتزيين الشوارع الخاصة بالمسلمين وبتعليق الأنوار المختلفة على مأذنة المساجد مع الحرص على التكبير عند ارتفاع الأذان في وقت كل صلاة .

من أهم العادات المتواجدة في عيد الفطر في اسبانيا تكبيرات العيد حيث يتواجد المسلمون في ساحات المساجد أو الساحات العامة ويقومون بإعلاء التكبيرات ومن بعدها يقومون بالصلاة  من أجل احياء مراسم عيد الفطر على أكمل وجه.

مقدار زكاة الفطر 2023 في اسبانيا 

الزكاة هي الركن الثالث من أركان الإسلام ، وقد كان الدين الإسلامي يأمر جميع المسلمين بضرورة أداء ركن الزكاة على أكمل وجه ، وهي واجبة وفرض على كل مسلم بالغ عاقل .

تنفق مال الزكاة من مال الأغنياء لجميع الفقراء ، وقد حددها الله عزوجل بأمر المسلمين بها خاصة الأغنياء ليستشعروا  الغني بمعاناة الفقير ويخفف عنه ألام المأكل والملبس .

وقبل أن ينتهي شهر رمضان المبارك يتوجب على المسلم أن ينفق زكاة الفطر قبل بدء صلاة عيد الفطر السعيد 

تعتبر انفاق زكاة الفطر إمتثال لأوامر الله سبحانه وتعالى ، وكانت زكاة الفطر في عهد النبي (صلى الله عليه وسلم ) صاع من الطعام التي تتواجد في الدولة ، ولكن مع مرور الوقت قامت دار الإفتاء بإخراج زكاة الفطر نقداً من أجل التيسير على الفقراء لسد حاجاتهم .

وأعلنت دار الإفتاء الاسبانية عن مقدار زكاة الفطر سوف تكون من سبعة إلى ثمانية يورو للفرد الواحد بعملة هذه الدولة.

وبهذا تكون وكالة سوا قدمت لكم في هذا المقال عن موعد عيد الفطر 2023 في اسبانيا وعادات وتقاليد المسلمين في عيد الفطر 2023 في اسبانيا ومقدار زكاة الفطر في اسبانيا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد