موعد عيد الفطر 2023 في الكويت

موعد عيد الفطر 2023 في الكويت

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان 2023 المبارك، يتساءل العديد من المواطنين على معرفة موعد عيد الفطر 2023 في الكويت، ويأتي عيد الفطر بعد شهر رمضان وفي أول يوم من شهر شوال، وهو أول أعياد المسلمين الذين يحتفلون عند قدومه في كل عام، حاملًا معه الخير والبهجة والسرور.

وسمي عيد الفطر بهذا الاسم، وأصل كلمة عيد من عاد يعود، لأنه يعود كل سنة بفرحٍ مجدد ويحرّم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر، ويستمر العيد مدة ثلاثة أيام، كما يفرح جميع المؤمنون في العالم عند قدوم هذا العيد، قال تعالى: " قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ".

وينقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، موعد عيد الفطر 2023 في الكويت، وموعد إجازة عيد الفطر 2023 في الكويت، وسنوضح أهمية عيد الفطر، وموعد صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت.

موعد عيد الفطر 2023 في الكويت:

ازداد البحث في الآونة الأخيرة عن موعد عيد الفطر 2023 في الكويت، حيث تمنح الحكومة الكويتية جميع العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة في داخل الكويت إجازة رسمية مدفوعة الأجر، حسب لائحة الإجازات بمناسبة عيد الفطر 2023.

حيث تشير الحسابات الفلكية والتي تقوم المراصد المختلفة بنشرها إلى أن موعد عيد الفطر 2023 في الكويت، تشمل عطلة نهاية الأسبوع وهو يوم الجمعة، وتستمر إجازة عيد الفطر بالكويت لمدة ثلاثة أيام بدءًا من يوم الجمعة 21 أبريل حتى يوم الأحد الموافق 23 أبريل وفقا لجدول الإجازات الرسمية في الكويت، إذ أن شهر رمضان سيكون 29 يوما وليس ثلاثين.

إجازة عيد الفطر 2023 في الكويت:

يعتبر عيد الفطر من أهم الأعياد والمناسبات الدينية لدى جمي المسلمين في أنحاء العالم، وفي دولة الكويت، ووفق جدول العطلات الرسمية في دولة الكويت، يُتوقع أن تبدأ إجازة عيد الفطر يوم الجمعة 21 أبريل/نيسان الجاري حتى مساء الأحد 23 من الشهر نفسه.

ووفقاً لقانون الإجازات الكويتي يمنح العاملون يومي الاثنين والثلاثاء إجازة بدلاً من يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية، فتمتد الإجازة حتى الثلاثاء 25 من أبريل لمدة خمسة أيام ويستأنف الدوام يوم الأربعاء 26 أبريل، هذا إذا وافقت الحسابات الفلكية رؤية هلال شهر شوال التي يتم استطلاعها مساء يوم 29 من رمضان أما إذا خالفت فسيتم تحديد الإجازة بناء على تحديد رؤية هلال شهر شوال.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت:

وتقام صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت بعد صلاة الفجر بحوالي 15 إلى 20 دقيقة، وتؤدى صلاة عيد الفطر في الكويت الساعة 5:17 صباحًا في جميع المساجد والجماعات في الكويت.

متى يبدأ عيد الفطر 2023؟

يبدأ عيد الفطر 2023 بعد غروب شمس اليوم الأخير من شهر رمضان 2023 المبارك، وينتهي بغروب شمس اليوم الأول من شهر شوال من كل عام، ويتميز عيد الفطر عن غيره من الأعياد بتوزيع زكاة الفطر التي أوجبها الله على المسلمين قبل صلاة العيد.

ما أهمية عيد الفطر 2023 في الكويت؟

كما لعيد الفطر 2023 في الكويت أهمية وفضل كبير من الناحية الدينية، وسنوضح ذلك فيما يلي:

يعتبر عيد الفطر شكر للمسلمين لإتمام صيامهم في شهر رمضان، وقيامهم للصوات وأداء العبادات والقربات، وقراءة القرآن وصلة الأرحام، وفعل الخير والأعمال الصالحة، لكسب الأجر والثواب وطلب المغفرة والعفو من الله، فيأتي عيد الفطر شكر لهم وشعارًا لإتمام صيامهم على أكمل وجه.

يأتي عيد الفطر 2023  في اليوم الأول من شهر شوال، بعد شهر رمضان مباشرة، ويعتبر وسيلة للمسلم لأن يشكر ربه لما حصل عليه من رحمة ومغفرة وتحقيق دعوات في الشهر الفضيل.

يسن في عيد الفطر التجمل والتعطر والتزين، ولبس أجمل الثياب، بعيدًا عن التفاخر والتبذير.

يقوم المسلمون في عيد الفطر بتأدية صلاة العيد وأداء مناسكها، لتقوية العلاقة بين العبد وربه، ويجوز لكلا من الرجال والنساء أن يؤدوا صلاة عيد الفطر، لأنها مصدر للبهجة والفرح.

يقوم المسلمون في عيد الفطر بزيارة أقاربهم وصلة أرحامهم، لتوطيد العلاقة بين بعضهم البعض، ولتبادل الفرحة والحب في هذا العيد.

يؤدي المسلمون في عيد الفطر 2023 في الكويت زكاة الفطر، التي فرضها الله تعالى على عباده، فهي تطهير للصائم من اللغو وإطعام للفقير وإغناء له عن السؤال في يوم العيد.

وبهذا نكون قد بينّا لكم في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، موعد الفطر 2023 في الكويت، وموعد إجازة عيد الفطر 2023 في الكويت، كما وضحنا موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الكويت، إضافة إلى أهمية عيد الفطر 203 في الكويت، ففيه تجديد للعلاقات والروابط بين المسلمين، ويظهر الفرح والسرور والمحبة.

متى موعد عيد الفطر 2023 في الاردن.jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد