"العالول": الاحتلال يحاول تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً بالقوة

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح يعقب على ما يجرى في المسجد الأقصى

قال نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول ، صباح اليوم الاثنين الموافق 10 ابريل 2023، إن محاولات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف منذ سنوات، لفرض واقع يقود في اتجاه التقسيم الزماني والمكاني لمدينة القدس ، ونشهد ذلك من خلال ما تفلعه إسرائيل الآن بقوة السلاح والعنف لإخلاء المسجد الأقصى من المعتكفين.

وأضاف العالول في حديث لصوت فلسطين رصدته "سوا الإخبارية"، من المفترض أن الاحتلال تلقى درس هام خلال الأيام الماضية، حينما انتصر العالم للقدس والمسجد الأقصى، كما وجه الشكر لأبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان، وتحديداً خلف الخط الأخضر الذين كان لانتصارهم تأثير هام للغاية.

وفي السياق، قال العالول: " نعمل على مقاومة الاحتلال والحكومة الإسرائيلية والسياسات على كل الأصعدة بما فيها الحراك الدولي والمحاكم الدولية ومحكمة الجنايات ومنظمات الدول المتحدة اجمع والمحاكم الأوروبية، ومن الجانب الآخر أيضاً ما له علاقة بالمقاومة الميدانية لهذا السياسات كما يجري من قبل المعتكفين في المسجد الأقصى".

وفي سياق آخر، عقب العالول على إغلاق جنوب مدينة نابلس اليوم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، من أجل تأمين اقتحامات المستوطنين لمنطقة جبل صبيح بما فيهم وزراء وأعضاء كنسيت، قائلاً: يجب الدعوة للتواجد في بيتا من أجل مقاومة هذه السياسة الإسرائيلية والعدوان الاستيطاني ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن الاحتلال جرب قبل ذلك وتحديدا في جبل صبيح المقاومة الشعبية الفلسطينية خلال فترة زمنية كبيرة، ونجحت في حينها وقف بناء هذه المستوطنة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد