البكري يدعو المجتمع الدولي لحماية المسجد الابراهيمي من اعتداءات الاحتلال

حاتم البكري وزير الاوقاف والشؤون الدينية

عقب وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، صباح اليوم الاثنين، حول الانتهاكات والاقتحامات المستمرة من قبل المستوطنين التي تستهدف المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وأكد البكري خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، تبعته وكالة "سوا"، أن المسجد الإبراهيمي في الخليل يتعرض لهجمات متوالية من قبل الاحتلال وقطعان المستوطنين في محاولة للسيطرة عليه وتغيير معالمه، بشكل كامل وحرمان الفلسطينيين من الوصول إليه.

وبين البكري، أن هناك تواصل كبير ومكثف في هذه المرحلة مع المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، ليكون العالم على اطلاع دائم بالانتهاكات التي تشنها إسرائيل بحق الفلسطينيين والمقدسات، مشيراً إلى أن ردود الفعل العالمية على هذه الجرائم هي ردود باهتة بلا معنى أو جدوى.

وذكر أنه في العام الماضي تم تغيير العديد من المعالم في المسجد الابراهيمي، بشكل كلي للمستوطنين، ومنظمة اليونسكو العالمية لم تحرك ساكناً، على اعتبار أن المسجد الابراهيمي على قائمة الملف الأممي.

ودعا البكري المجتمع الدولي وجميع المنظمات العالمية، بأن تولي الأهمية الحقيقية للمقدسات جميعها سواء المسجد الأقصى في القدس او المسجد الابراهيمي في الخليل والعمل على حمايتها في ظل تسلط الاحتلال الإسرائيلي على الممتلكات المقدسة وتجبرها فيها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد