الإعلام الإسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة بشأن إطلاق الصواريخ من سوريا

الجيش الإسرائيلي في الجولان

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد 9 أبريل 2023، تفاصيل ومعطيات جديدة بشأن إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية الليلة الماضية.

وقالت قناة "كان" العبرية، إن "تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن إطلاق الصواريخ من سوريا الليلة الماضية نفذته خلايا فلسطينية وليس إيران".

بدورها أوضحت القناة الـ13 العبرية، أن "الجيش الإسرائيلي هاجم الليلة مقر ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار، وكان الهدف ليس فقط ردا على إطلاق الصواريخ، بل أيضا إيصال رسالة للرئيس حول إطلاق الطائرة الإيرانية المسيرة قبل أسبوع". بحسب تعبيرها

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم عن رصد إطلاق 3 قذائف صاروخية أطلقت من سوريا نحو الجولان، مبينا أن قذيفة صاروخية واحدة سقطت في منطقة مفتوحة، في وقت أعلن لواء القدس في سوريا مسؤوليته عن إطلاق هذه الصواريخ.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في مستوطنتي نيطور وآفني ايتان بالجولان.

من جهتها قالت قناة ريشت كان إنه تم إطلاق 3 صواريخ باتجاه الجولان سقط صاروخين في منطقة مفتوحة وفيما اعترضت القبة الحديدية الصاروخ الثالث، مبينة أنه لا يوجد أي إصابات.

بدوره أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي لاحقا أن الجيش قام بقصف أماكن إطلاق الصواريخ بالمدفعية ومسيرة مؤهلة وذلك رداً على إطلاق الصواريخ على الجولان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد