كلام عن العشر الأواخر من رمضان 2023

كلام عن العشر الأواخر من رمضان 2023

أفضل كلام عن العشر الأواخر من رمضان 2023، تعتبر العشر الأواخر من أكثر الأيام الفضيلة التي حث عليها القران الكريم والسنة النبوية، ويكون في هذه الأيام والليالي الفضيلة، ليلة القدر التي تعد خير من ألف شهر وتنزل بها القران الكريم على المسلمين، تكثر في هذه الأيام الطاعات والعبادات والنوافل، ويكون الأيام العشر الأواخر الاعتكاف وقيام الليل اجرها وثوابها عظيم، من خلال المقال الاتي تعرف على كلام عن العشر الأواخر من رمضان 2023.

كلام عن العشر الأواخر من رمضان 2023

في العشر الأواخر الزم المسجد، وتحرى ليلة القدر، فهي ليلة تحمل الصفاء والنقاء، يقوم بها الصادقين من الناس بالبكاء والرجاء، طلبًا للرحمة والمغفرة، فلا تفوّتها أخي المؤمن.

في العشر الأواخر ليلة لو عرفت قدرها لنزلت ساجدًا فلا ترفع رأسك من مقام السجود حتى يغفر لك، وكسائر العرفاء بالله والعباد الصالحين فاقتدي بهم ولا تضيع هذه الأيام.

لقد هل علينا العشر الأواخر من الشهر المبارك، وها هي نفحاتها التي هبت علينا، تطلب منا البر والوفاء والاجتهاد بالخوف والأمل.

العشر الأواخر من رمضان ت فتح لنا ذراعيها، حتى نعوض ما فاتنا من ثواب، وتعوض عن الانكسار الذي أصابنا.

مع العشر الأواخر من رمضان، سيتجدد وعينا ب شهر رمضان ، ويسطع شعاع من الأمل في قلوبنا، فهذه فرصة لتعويض ما فاتنا من الخير العظيم.

العشر الأواخر هي أفضل أيام رمضان وأفضل أيام السنة كلها، وفيها ليلة القدر، وفيها تقدر أحوال الخلق، فمن أمسكها فهو بين يدي ربه، خاشع في محراب ذكراه وعبادته، وهذا هو الإنجاز الحقيقي.

لقد بدأ في نهاية شهرنا، لنبدأ عزيمة جديدة في إعادة تأهيل الراحل أيقظ جهدًا جديرًا بالثناء وعقلانيًا، ليحل فيك نور من النعمة.

الصوم دعوة للرحيل، لذلك شعروا بصدق إطلاق النور الفخم، لذا ناسف على فاتك شهر الهدى في متعة السهو والافتخار.

يا خالق الهلال والبدر يا خالق الهلال والبدر أكرمني على ليلة القدر.

إنها الليلة الجميلة، ليلة الصفاء والطهارة، ليلة يبكي فيها القلب الصادق، مشتاقًا للرحمة والمغفرة، والنجاة من جهنم. . بارك الله فيك في شهر الطاعة والرحمة، وأعطيك الدرجات فيه، وختمك بالأعمال الصالحة، ودخلك إلى أعالي الجنة.

نسأل الله أن يوفقنا في إحياء ليلة القدر خيرها كرمها، خاصة وأننا لا ندري إلى متى ستدوم هذه الرحلة الحارة من حياتنا.

نأمل ألا يكون سعينا وكدحنا وإلهائنا وراء السراب. . نشكر الله تعالى على توجيه حياتنا حتى ندرك هذه الأيام والليالي الفاضلة.

أجمل كلام عن العشر الأواخر من رمضان2023/1444

ها قد أظلتنا العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ونفحاتها قد هبت علينا وتنادينا راجية منا البر والتقوى والوفاء والاجتهاد فيها، والرجاء من الله بالرحمة والمغفرة والعتق من النار.

هذه الأيام المباركة التي طالما انتظرناها، والتي فيها ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فاللهم اجعلنا ممن شهدها فأدّاها حق أدائها.

هيا إخوتي فلنبدأ عزمًا جديدًا، وقوة وجلد، ورغبة جامحة في رحاب هذه الأيام الأواخر من شهر رمضان، فاستنهضوا ما في نفوسكم من تَوق للجنة، ورغبة في المغفرة، وقوموا لله جميعًا.

جعل الله في قلوبكم نور وفضل كبير من هذه الأيام الأواخر، فقد آذن الصوم بالرحيل عنا، فشمروا عن سواعدكم، وهبّوا إلى الله تجدونه غفارًا رحيمًا.

أطلب ما فاتك باغتنام العشر الأواخر من شهر رمضان، ففيها تنزل الملائكة بالقرآن والأنوار والبر على قلب خير خلق الله رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وبه بشر المؤمنين بجنات عرضها السماوات والأرض.

العشر الأواخر من رمضان.jpg
 

موعد قيام العشر الأواخر من رمضان 2023

العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي أفضل عشر ليال للعبادة، والعمل الصالح، تبدأ من ليلة 21 رمضان حتى ليلة 30 رمضان إذا كان الشهر كاملا، وفي العشر الأواخر يتحرى المسلمون ليلة القدر بما لها من مكانة، قال الله تعالى: ﴿لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ﴾، للعشر الأواخر من رمضان أهمية عند النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، ولهم فيها هدى خاص، فقد كانوا أشد ما يكونون حرصاً فيها على الطاعة، والعبادة والقيام والذكر، وغيرها مما كان يحرص عليها الأولون وينبغي علينا الاقتداء بهم. وفي الحديث: عن عائشة رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله ﷺ: "يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد