رفع مستوى التأهب

نتنياهو يجري محادثة مع مسؤولين في غلاف غزة

نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي - ارشيف

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد 9 أبريل 2023، محادثة مع مسؤولين في غلاف غزة ، في حين رفع الجيش الإسرائيلي مستوى التأهب في الساحة البحرية.

نتنياهو وغزة

 

وقال نتنياهو لرؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة: "المنظمات في غزة مخطئون إذا اعتقدوا بأن بإمكانهم استغلال أزمتنا الداخلية والعمل ضدنا، إننا نعمل ضدهم بأساليب علنية وأيضا سرية".

ونشرت القناة 13 العبرية: "قبل قليل، جرت محادثة هاتفية بين رئيس الحكومة نتنياهو ورؤساء مجالس مستوطنات غلاف غزة، تركزت على التهديدات متعددة الساحات".

في سياق متصل، أكد موقع والا العبري: "رفع مستوى التأهب في الساحة البحرية على خلفية تطورات الأسبوع الماضي".

اقرأ/ي أيضا: تفاصيل لقاء نصر الله مع هنية والعاروري في لبنان

ونشرت هأرتس: "بالتزامن مع الأحداث الأخيرة من غزة و لبنان وسوريا، قفزة حادة في التشويش على أنظمة الملاحة GPS في "إسرائيل" - أكثر من 20% من الطائرات أبلغت يوم السبت عن تشويشات أدت لانخفاض مستوى دقة نظام الملاحة لديها".

اقتحام الأقصى

وبحسب بيانات إدارة "جبل الهيكل"، اقتحم 842 مستوطنا باحات المسجد الأقصى اليوم، وحوالي 1041 منذ بداية عيد الفصح، وفق القناة 12 العبرية.

اقرأ/ي أيضا: الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل مداولات أمنية حول التصعيد الأخير

4defe907-50e4-49a8-b63a-735894ed7390.jpg
 

وكان الجيش الإسرائيلي كشف صباح اليوم الأحد، عن مداولات أمنية جرت في الأيام الأخيرة حول التصعيد الأخير، والتي أكدت أن احتمالات خوض إسرائيل مواجهة "متعددة" الجبهات زادت.

وأوردت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الاحتمالات زادت بزعم أن إيران تحاول تسخين جميع الجبهات مع إسرائيل وأنهم "نجحوا في تحويل الفلسطينيين إلى نوع من ذراع آخر لأهداف إرهابية في المناطق (الضفة الغربية) و غزة وكذلك بين عرب إسرائيل". وفق قولها

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد