دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023

دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023

دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023 _ ويبحث المسلمون في شهر رمضان وخاصة في الثلث الاخير منه عن العديد من الادعية وخاصة دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023.

ويرجع السبب في ازدياد نسبة البحث عن دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023، الى سعي المسلمين في هذه الأيام الفضيلة للتقرب الى الله والحصول على المغفرة والرحمة والبركة والإجابة على الحوائج.

ويبحث الكثير من المسلمين عن دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023 لان هذه الأيام يخصونها بالعبادة والتضرع وجميع المسلمين يريدون استغلال الفرصة للدعاء لأمهاتهم المتوفية والبحث عن المغفرة لهم.

دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023


دعاء استقبال العشر الأواخر من شهر رمضان.webp

يقوم المسلمون بالدعاء في العشر الأواخر من رمضان لأن هذه الأيام تعد من الأيام الفضيلة والمباركة، وقد ثبت في السنة النبوية أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يستحلف أصحابه بالله ويوصيهم بالتفرغ للعبادة والدعاء في هذه الأيام العظيمة ويشمل الدعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023.

اللهم اغفر لأمي وارحمها وتجاوز عن سيئاتها وأسكنها فسيح جناتك، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لأمي وترحمها وتجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن ترحم أمي وتغفر لها وتدخلها فسيح جناتك، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك بعظمتك وجلالك وقدرتك، أن تغفر لأمي وترحمها وتجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم آمين.

اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن ترحم أمي وتغفر لها وتجعلها من أهل الجنة، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك بكلماتك التامة التي لا يجاوزهن بر ولا ظلم، أن تغفر لأمي وترحمها وتدخلها الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تشفع لأمي يوم القيامة وتغفر لها وتدخلها الجنة بلا حساب، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، وتوسع عليها في قبرها، وترفع درجتها في الجنة، اللهم آمين.

maxresdefault (12).jpg

اللهم إني أسألك بقدرتك التي لا يعجزها شيء، أن تجعل قبر أمي من أفضل أقبار الجنة، وتجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، أن تضيء لأمي قبرها وت فتح لها بابًا من أبواب الجنة، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تنظر إلى أمي بعين الرحمة والرضا، وتسكنها فسيح جناتك، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك بكلماتك التامة التي لا يجاوزها بر ولا ظلم، أن تجعل قبر أمي من أفضل قبور الجنة، وترحمها وتغفر لها، اللهم آمين.

اللهم إني أسألك بجمال صفاتك العظيمة، أن تجعل أمي من أهل الجنة، وتشملها برحمتك ورضوانك، اللهم آمين.

فضل الدعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023

إن الدعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان من الأعمال الصالحة المشروعة، والتي يأمر بها الله ورسوله، ولها فضل كبير في عين الله، فالدعاء للميت يعبر عن مدى العلاقة بين المؤمن وربه، ويعكس حب المؤمن لأمه المتوفية والرغبة في الدعاء لها والتضرع إلى الله لرحمته ومغفرته.

ومن فضل الدعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان:


دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان 2023.webp

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له" (صحيح مسلم). فالدعاء للميت من الأعمال الصالحة التي يستفيد منها الميت بإذن الله، وفي رمضان تكثر الأعمال الصالحة ويتضاعف فيها الأجر، فالدعاء للميت في هذا الشهر الكريم يزيد من فضله وأجره.

قال الله تعالى: "وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلَا تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ" (الأعراف:205)، فالدعاء للميت يعد من أنواع الذكر والاستغفار لدى الله، وهو عمل يحمل الخشوع والخضوع لرب العالمين.

إذا كانت الدعوة من قلب خاشع ومؤمن فإنها لا تذهب بلا رد، بل يستجاب لها بإذن الله تعالى، فالدعاء لأمك المتوفية في العشر الأواخر من رمضان يعد عملاً مشروعاً ومحبباً إلى الله

ثواب الدعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023

إن الدعاء للميت في العشر الأواخر من رمضان من الأعمال الصالحة التي يتحلى بها المؤمن، ولها ثواب كبير في عين الله. فالله تعالى يقول في كتابه الكريم: "وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ" (آل عمران: 7)، وقال تعالى أيضاً: "وَإِذَا مَاتَ الْمُؤْمِنُ تَحَسَّنَتْ وَجُوهُهُمْ وَخَرَّتِ الْأَرْضُ مِنْ فَوْقِهِمْ وَعَلِمَ اللَّهُ أَنَّهُمْ كَانُوا مُوقِنِينَ" (البقرة: 154).

ويشتمل ثواب الدعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023 على الآتي:

الأجر العظيم: فإن الله يثيب المؤمنين على الأعمال الصالحة التي يقومون بها، ويجعل لهم أجراً عظيماً، وفي العشر الأواخر من رمضان يتضاعف ثواب الأعمال الصالحة، ويكون الأجر لها أكبر.

تحصيل البر والصلة: فإن الدعاء لأمك المتوفية يعد من أنواع البر والإحسان والصلة بالأرحام، ويجعل المؤمن مع الله تعالى ورسوله في صلة واحترام بأمه المتوفية.

تجديد النية الصالحة: إن الدعاء لأمك المتوفية يعد من أنواع النية الصالحة والإخلاص في العمل، ويجعل المؤمن يتفكر في الحياة الدنيا وفيما بعد الموت

دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023


02cc9a63-2c22-4d1f-8055-59335a2b3d82--CHPDD.jpg

اللهمَّ أجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها. اللهمَّ لا تجعل لها ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها.

اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين.

اللهمّ اجبر كسر أمّي وخاطرها، وسرّ قلبها بما تتمنّاه، اللهمّ ارزقها زيارةً لبيتك الحرام وزيارة لرسول الله عليه أفضل الصّلاة والسّلام.

اللهمّ اعف عن أمّي في الدّنيا والآخرة، وأسعد قلبها وقرّ عينها، وعافها من كلّ سقمٍ وضرّ.

اللهمّ إن توفّيت أمّي فتوفّها وأنت راضٍ عنها، وقد غفرت ذنوبها وآثامها، وتولّها برحمتك يا ربّ العالمين.

اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك، اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها.

اللهم احفظ امي من كل شر وسوء اللهم احرسها واحفظها بعينك التي ﻻ تنام الله

وبهذا تكون قد وفرت لكم وكالة سوا الإخبارية دعاء لامي المتوفية في العشر الأواخر من رمضان 2023 وعرضنا لكم أيضا فضل الدعاء لوالدتك المتوفية وثوابه، وللتعرف على المزيد من الأدعية والمقالات المختصة في شهر رمضان قم بزيارة الموقع الرسمي لوكالة سوا.

دعاء-لامي-المتوفية-يصلها-في-قبرها.png
capture-2023-01-21-00-57-29.jpg
maxresdefault (13).jpg
unnamed.png
دعاء العشر الأواخر من رمضان.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد