الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في العديد من مدن الضفة

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية وإغلاقاته في عدة مدن بالضفة الغربية

في نابلس ، شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 9 أبريل 2023، من إجراءاتها العسكرية في محيط نابلس، حيثُ أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز صرة بالبوابة الحديدية، كما أغلقت بوابة تل غرب نابلس.

كما شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على حواجز حوارة جنوب نابلس، وبيت فوريك شرقا، و"شافي شمرون" غربا، وحاجز الـ "17" قرب عصيرة الشمالية شمالا، حيث تقوم بتفتيش المركبات بشكل عشوائي، والتدقيق في هويات المواطنين.

وتابعت المصادر، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا طيارا على مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، وتقوم بالتفتيش العشوائي للخارجين من البلدة، كما نصبت حاجزا قرب المسعودية على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

في بيت لحم ، اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، منطقة برك سليمان السياحية الواقعة ما بين قرية أرطاس وبلدة الخضر جنوب بيت لحم، بحماية من قوات الاحتلال، وأدَّوا طقوسا تلمودية في المكان.

في سبسطية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت الموقع الأثري وأغلقته أمام حركة المواطنين ومنعت التنقل إليه؛ وذلك تمهيدا لاقتحام المستوطنين للموقع، مضيفًا أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها في محيط البلدة ونصبت عدة حواجز في المنطقة.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال الطريق الواصل بين عصيرة الشمالية ومدينة نابلس، وشددت من إجراءاتها العسكرية قرب دوار دير شرف، وبلدة الناقورة.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد