موعد عيد الفطر 2023 في الاردن

موعد عيد الفطر 2023 في الاردن

موعد عيد الفطر 2023 في الاردن - حيث صدر عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول عدد أيام عطلة العيد بالمملكة كونه مر نصف شهر رمضان المبارك، لدى المسلمين.

ويكثر بحث مئات الآلاف من المواطنين الأردنيين عن إجازة العيد الرسمية التي تحددها الحكومة في المملكة الأردنية الهاشمية كل عام.

عيد الفطر 2023 في الأردن.jpeg
 

موعد عيد الفطر 2023 في الاردن

موعد عيد الفطر 2023 في الاردن اعتباراً من صباح يوم الجمعة الموافق للحادي والعشرين من نيسان الجاري، وحتَّى مساء يوم الاثنين الموافق للرَّابع والعشرين منه.

موعد عطلة عيد الفطر 2023 في الأردن

متى موعد عيد الفطر 2023 في الاردن.jpg
 

تعطِّل جميع الوزارات والدَّوائر الرسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكبرى، والشركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها من صباح يوم الجمعة الموافق للحادي والعشرين من نيسان الجاري، وحتَّى مساء يوم الاثنين الموافق للرَّابع والعشرين منه.

وفي سياق منفصل، أصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قرارا بخصوص تعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمَّان الكبرى، والشَّركات المملوكة بالكامل للحكومة.

وجاء ذلك بمناسبة حلول أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد على الحساب الشَّرقي، حيث تكون عطلة المسيحيين يوم الأحد 9 نيسان 2023 ويومي الأحد والاثنين، الموافقين للسَّادس عشر والسَّابع عشر من نيسان 2023م؛ بمناسبة عيد الفصح المجيد.

يذكر أن شهر رمضان المبارك في الأردن انطلق يوم الثالث والعشرين من شهر مارس/ آذار الماضي بالتزامن مع غالبية البلدان الإسلامية والعربية من ضمنها المملكة السعودية وأيضا دولة فلسطين وجمهورية مصر والجزائر والمغرب وتونس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد