اذاعة مدرسية عن ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان

 اذاعة مدرسية عن ليلة القدر

اذاعة مدرسية عن ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان - حيث تؤشر محركات البحث المختلفة في هذه الآونة والساعات القليلة الماضية إزدياداً كبيراً بالبحث عن موضوع اذاعة مدرسية عن ليلة القدر والعشر الأواخر من رمضان، من قبل العديد والكثير من الطلبة في مختلف الدول العربية والمدارس والمعاهد العربية.

وحرصاً منا طاقم عمل وكالة سوا على تقديم كل ما يبحث عنه المتابعين في مختلف أنحاء وأرجاء الوطن العربي، نقدم لكم في هذا التقرير والمقال التالي، اذاعة مدرسية عن ليلة القدر ، اذاعة مدرسية عن العشر الأواخر من رمضان، اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة للطلبة بمختلف المراحل العمرية.

مقدمة إذاعة مدرسية عن ليلة القدر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رب الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مع فجر يوم جديد نتطلع إليكم ، إخواني وزملائي الأعزاء ، في إذاعة مدرسية عن ليلة القدر ، ونخصص فقراتنا من هذا اليوم للحديث عن كرامة هذه الليلة وعظمتها وضرورة إتقان العمل الصالح فيها ، وباسم الله الأعظم نبدأ فقراتنا معكم.

كما خير ما نبدأ به اذاعتنا المدرسية اليوم هو الصلاة على النبي، اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

أحببنا اليوم خلال هذا الشهر الفضيل أن نذكركم بليلة القدر.

فليتفضل معنا “اسم الطالب”، لتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

إقرأ أيضاً: إذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2023

فقرة قرآن كريم عن ليلة القدر

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم” إنا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر، سلام هي حتى مطلع الفجر”.

فقرة حديث شريف عن ليلة القدر

شكراً على حسن تلاوتك الرائعة وعلى هذا الصوت الهذب، وسنبحر الآن لننتقل إلى السنة النبوية الشريفة، فليتفضل الطالب “اسم الطالب”، ليرفق لنا الحديث الشريف عن ليلة القدر:

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: (مَن قامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمانًا واحْتِسابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن أمارة ليلة القدر أنها صافيةٌ بلجةٌ، كأن فيها قمرًا ساطعًا، ساكنة ضاحيًة لا برد فيها ولا حر، ولا يحل لكوكبٍ أن يرمى به فيها حتى يصبح، وإن أمارتها الشمس صبيحتها تخرج مستويًة ليس فيها شعاع، مثل القمر البدر، لا يحل للشيطان أن يخرج معها يومئذٍ".

فضل ليلة القدر في شهر رمضان

ليلة القدر هي أهم ليلة في السنة لما لها من أجر عظيم وكرامة ، وهي الليلة التي خض الله فيها سورة في القرآن الكريم ، وفيها تنزل الملائكة لالقرآن الكريم على قلب أفضل المخلوقات والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ولم يتم تحديدها بشكل واضح ، فهي ليلة من ضمن ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، ، لذا فإن من قام العشر الأواخر من هذا الشهر، فقد أدرك ليلة القدر، وهو أمر من رسول الله لنا بحثنا أن نلتمسها خاصة، وأن الله -عز وجل- قد اختصها بالمنزلة العالية من بين جميع الليالي، وفيها تقدر أرزاق الناس وأعمارهم ، لذا يجب علينا جميعا ان نحرص على ادراكها حتى ينالنا الثواب العظيم والخير.

فوازير عن ليلة القدر للإذاعة المدرسية

وها نحن الآن نرسي على فقرة الفوازير من أجل إثراء عقولكم، مع أروع الهدايا القيمة، فليتفضل “اسم الطالب”، على بركة الله:

السؤال: بين أي الليالي تأتي ليلة القدر.

 بين الليالي الفردية.

السؤال: سبب تسمية ليلة القدر بهذا الاسم.

 بسبب القدر من الشرف ولأنها ليلة مقدرة.

السؤال: متى نزل القرآن الكريم.

نزل في ليلة القدر.

هل تعلم عن ليلة القدر للاذاعة المدرسية

أسعدنا كثيرًا هذا التفاعل الرائع وحسن الإجابات، وسننتقل الآن لنقدم لكم فقرة هل تعلم عن ليلة القدر، مع الطالب” اسم الطالب”:

  • هل تعلم أنه يوجد علامات لليلة القدر ذكرها النبي عليه الصلاة والسلام؟
  • وهل تعلم أن ليلة القدر تأتي في العشرة الأواخر؟
  • هل تعلم أن ليلة القدر خير من ألف شهر؟
  • هل تعلم أن ليلة القدر سُميت بهذا الاسم لما تتمتع به من قيمة ومكانة وشرف؟
  • هل تعلم أن القرآن الكريم أنزل ليلة القدر؟
  • هل تعلم أن الملائكة تتنزل في ليلة القدر بأمر الله تعالى؟

خاتمة اذاعة مدرسية عن ليلة القدر

وصلنا إلى نهاية اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، كما نتمنى أن تكون قد نالت على إعجابكم ورضاكم، ولن نقول لكم وداعًا بل سنقول إلى اللقاء في برنامج إذاعي آخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فضل ليلة القدر عظيم جدًا للمسلمين والأعمال فيها ترفع إلى الله سبحانه وتعالى، وفيها يتم العتق من النيران، وإلى هنا نصل لنهاية مقالنا عن اذاعة مدرسية عن ليلة القدر لجميع المراحل.

وبهذا متابعي وكالة سوا كنا قد قدمنا إليكم في هذا التقرير والمقال الآتي كلاً من أفضل اذاعة مدرسية عن ليلة القدر ، اذاعة مدرسية عن العشر الأواخر من رمضان، اذاعة مدرسية عن ليلة القدر كاملة للطلبة بمختلف المراحل العمرية.

المصدر : وكالة سوا - الجديد ترند

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد