فتح في القدس تثمن موقف الأردن حول المسجد الأقصى

فتح في القدس تثمن موقف الأردن حول المسجد الأقصى

ثمن إقليم حركة فتح في القدس فجر اليوم الأحد موقف المملكة الأردنية الهاشمية التي رفضت استلام رسائل إسرائيل حول إخراج المعتكفين من باحات المسجد الأقصى.

وقال إقليم حركة فتح بالقدس في بيان مقتضب تلقت سوا نسخه عنه :" نثمن موقف المملكة الأردنية الهاشمية صاحبة الوصاية الهاشمية على القدس والمقدسات والتي كشفت فيه محاولات تزوير وتزييف الحقائق في المسجد الأقصى المبارك التي تقودها حكومة الاحتلال الفاشية".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الليلة إن وزارة الخارجية في إسرائيل طالبت الأردن بإخراج المعتكفين من المسجد الأقصى من خلال حراس الوقف ، في وقت رفضت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن استلام رسائل حاولت إسرائيل إرسالها عبر أطراف وسيطة حول ما يجري في المسجد الأقصى المبارك.

حيث يأتي ذلك في ظل تواجد مئات المعتكفين في باحات المسجد الأقصى وداخل المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة.

ونقلت قناة المملكة الأردنية عن مصدر مسؤول قوله إن وزارة الخارجية في الأردن أبلغت هذه الأطراف أنها ترفض ادعاءات إسرائيل ومحاولاتها تزييف الحقائق عبر اتهام دائرة الأوقاف بالمسؤولية عن التوتر في الحرم القدس ي.

وأعلمت وزارة الخارجية الأطراف الوسيطة أن الأردن مستعد لاستقبال رسالة مباشرة من إسرائيل في حال كان مفاد هذه الرسالة أن إسرائيل أوقفت انتهاكاتها للمسجد الأقصى والوضع التاريخي والقانوني القائم واعتداءاتها على المصلين، ورفعت القيود المفروضة على حرية العبادة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد