إسرائيل تدرس أمرًا يتعلق بالضفة وغزة وتعليمات جديدة لبن غفير

المؤسسة الأمنية في إسرائيل - توضيحية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت 8 أبريل 2023، أن المنظومة الأمنية في إسرائيل تدرس تمديد إغلاق الضفة الغربية وقطاع غزة ، في حين أوردت أن وزير الأمن القومي أصدر تعليمات جديدة بشأن المسجد الأقصى.

إسرائيل وعيد الفصح

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "على إثر التصعيد الأمني: في المنظومة الأمنية الإسرائيلية يدرسون تمديد الإغلاق المفروض على الضفة ومعابر غزة".

وأضافت: "من المفترض أن ينتهي الإغلاق الذي فرض عشية عيد الفصح منتصف الليلة، لكن العمليات الأخيرة جعلتهم يفكرون في تمديد الإغلاق إلى ما بعد عيد الفصح".

اقرأ/ي أيضا: التربية تعقد اختبار التوظيف وتتحدث عن موعد إعلان النتائج

اقرأ/ي أيضا: الشعبية تعقب على تصاعد العدوان الإسرائيلي

تعليمات بن غفير

بدوره، أمر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بزيادة أعداد الشرطة الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى، لتفريغه من المعتكفين من أجل إفساح المجال لاقتحامه صباح الغد من قبل المستوطنين.

اقرأ/ي أيضا: التصريحات الإسرائيلية بشأن الدعس في تل أبيب تثير الشكوك

في سياق متصل، نشرت صحيفة معاريف: "زيادة بنسبة 100% في الاتصالات على خط الدعم لجمعية ناتال التي تقدم الدعم النفسي للمستوطنين على خلفية العمليات والحروب، وقالت الجمعية: "نتلقى استفسارات من أشخاص مصابون بالهلع ويخشون مغادرة المنزل بسبب العمليات وإطلاق الصواريخ وهم في حالة خوف شديد".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت الجمعة، فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية، وإغلاق المعابر مع قطاع غزة، خلال عيد الفصح اليهودي، وذلك بناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي في إسرائيل .

صورة من معبر إيرز شمال قطاع غزة

معبر ايرز.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد