سبب وفاة الإعلامية شيرين الطحان – شيرين الطحان ويكيبيديا

الإعلامية الراحلة شيرين الطحان

سبب وفاة الإعلامية شيرين الطحان – يبحث الكثير من الناس حول العالم عبر محركات البحث، عن سبب وفاة الإعلامية المصرية شيرين الطحان.

حيث أعلنت نقابة المهن التمثيلية في جمهورية مصر العربية عن رحيل شيرين الطحان، على أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة، من مسجد فاطمة الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس بالعاصمة المصرية القاهرة.

سبب وفاة الإعلامية شيرين الطحان

كانت قد أعلنت نقابة الممثلين في مصر قبل يوم من وفاة الإعلامية شيرين الطحان عن تكفل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بكافة المصاريف المتعلقة بعلاجها، في ظل استهلاك رحلة علاجها المطولة لمصادر عائلتها المالية، ومن هذا فيتبين أن سبب وفاة الإعلامية شيرين الطحال هو مرض سرطان الرئة، حيث مرت بوعكة صحية أليمة للغاية في أيامها الأخير، كما كانت تخفي إصابتها بالمرض بشكل كبير، قبل أن يتم الكشف عنه من قبل نقابة الممثلين في النهاية.

ومكثت الإعلامية المصرية شيرين ما يقارب حوالي شهر كامل داخل المستشفى، حيث تدهورت كافة وظائف جسمها الحيوية، حتى لحظة الإعلان عن مفارقتها للحياة في نهاية المطاف، وسط حزن كبير للمحيطين بها.

ما هو مرض الفنانة شيرين الطحان؟

كما عانت الفنانة والإعلامية المصرية شيرين الطحان من مرض آخر بجانب مرض السرطان وهو، انخفاض نسبة البوتاسيوم والهيموجلوبين في جسمها، حيث يعمل البوتاسيم على نقل الإشارات الكهربائية إلى خلايا الجسم الضروري لتفعيل الخلايا العصبية والعضلية في الجسم بشكل جيد وصحيح، وبتحديد خلايا عضلة القلب، كما يعمل انخفاض نسبة البوتاسيوم في جسم الإنسان بشكل كبير إلى تهديد حياة الشخص، كما يتطلب رعاية صحية بشكل عاجل.

وكان قد نشر عن حالتها الصحية قبل ذلك من قبل الدكتور خالد منتصر على حسابه الرسمي على «فيسبوك»، وتسبب في دخولها العناية المركزة، قائلاً: «قلوبنا مع الإعلامية والفنانة الرقيقة شيرين الطحان، مرض السرطان ينهش بقسوة، تحتاج إلى قرار علاج على نفقة الدولة لاستخدام العلاج الموجه، كلنا أمل وفي انتظار تحقيق الطلب».

شاهد أيضا: مسلسل ضرب نار الحلقة 13... الكوماندا يخطط للانتقام من مهرة

شاهد أيضا: مسلسل ضرب نار الحلقة 11 ... ماذا تفعل مهرة وجابر خلف القضبان؟

وفي السياق ذاته، قال المخرج المصري عمرو عابدين، خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأمر، قائلًا: «شيرين الطحان، واحدة من أهم المذيعات المتميزات والمجتهدات جدا في شغلها ومشهود لها بالكفاءة وحسن الخلق، شيرين تحتاج لدعواتكم الصادقة لانها ترقد حاليا في العناية المركزة وتصارع منذ سنوات المرض الخبيث».

ولم تقم الفنانة شيرين الطحال في السنوات الأخيرة، فكان آخر ظهور لها قبل ستة أعوام حيث  شاركت  في مسلسل "رمضان كريم" الذي عرض عام 2017.

من هي الإعلامية شيرين الطحان – شيرين الطحان ويكيبيديا

بدأت الإعلامية شيرين الطحان رحلتها الشهيرة كمذيعة في التلفزيون المصري الرسمي، وفي قناة النيل، قبل أن تدشن في مجال التمثيل، في أكثر من عمل سينمائي ودرامي، لكنها اختفت لسنوات طويلة، قبل أن يفاجأ الجمهور بنبأ مرضها ووصوله إلى مرحلة متأخرة.

ولدت شيرين الطحان في الخامس من شهر يونيو لعام 1976 ميلادي، في جمهورية مصر العربية، كما درست في المدارس المصرية، تتحدث للهجة المصرية واللغة العربية واللغة الإنجليزيةـ استكملت مشوارها الدراسي في جامعة القاهرة في كلية التجارة والاقتصاد، وبعدما تخرجت من كلية التجارة توجهت على الفور بعد التخرج من أجل العمل حيث بدأت العمل في أهم القنوات المصرية وهي قناة النيل، ثم قدمت بعد ذلك سلسلة من البرامج الاجتماعية والمتنوعة

حقق الشهرة والنجاح منذ اليوم الأول التي عملت به في مهنة الإعلام، كما قررت العمل في السينما المصرية وحقق الشهرة على صعيد الوطن العربي وعلى صعيد جمهورية مصر العربية.

أهم أعمال شيرين الطحان

بدأت الفنانة الراحلة شيرين الطحال أول أعمالها عام 2006 بتجربة صغيرة، وتوقفت عام 2017، وتضمنت 3 أعمال سينمائية و6 تلفزيونية، حيث ظهرت في 3 أفلام سينمائية، إذ بدأت بالظهور بمشاهد قليلة في فيلم على الهوا، عام 2006، ثم قدمت فيلم 45 يوم، مع الفنان أحمد الفيشاوي، وفيلم أعز أصحاب، عام 2009.

كمت انتقلت شيرين الطحان إلى الدراما التلفزيونية عام 2012، بمسلسل رقم مجهول مع الفنان يوسف الشريف، إذ قدمت دور شيرين، ثم قدمت دور رينا في مسلسل الركين، وفي نفس العام قدمت مسلسل اسم مؤقت.

وفي ختام المقال استعرضت لكم وكالة سوا الإخبارية، سبب وفاة الإعلامية شيرين الطحان ومن الإعلامية شيرين الطحان – شيرين الطحان ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد