شاهد: مقتل 3 إسرائيليات في عملية إطلاق نار بالأغوار

عملية إطلاق نار في الأغوار

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة 7 أبريل 2023، مقتل 3 إسرائيليات في عملية إطلاق نار بمنطقة الأغوار.

وقالت "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية، "مسعفو نجمة داود يعلنون عن مصرع مستوطنتين في العشرينات من العمر ويقدمون العلاج الطبي لثالثة تبلغ من العمر حوالي 40 عامًا حالتها حرجة بإصابات متعددة في كافة جسدها، وفيما بعد تم إعلان مقتلها".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "القتلى في عملية إطلاق النار في غور الأردن هم شقيقتان والدتهما".

وأوضحت القناة 12 العبرية، أنه "من الاحتمالات التي تفحصها القوات أن المنفذ صدم سيارته بالسيارة التي كانت تستقلها الثلاثة إسرائيليات، ما أدى إلى انحراف مركبتهن وتوقفها، ومن ثم ترجل من سيارته وأطلق عليهن النار عن قرب".

وأشارت قناة "كان" العبرية، إلى العثور في موقع عملية الأغوار على 22 ظرف فارغ للرصاصات التي أطلقت صوب المركبة الإسرائيلية، فيما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه "تم تنفيذ عملية إطلاق النار صباح اليوم بسلاح كلاشينكوف".

وكانت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية قد قالت، إن قوات الجيش تجري عمليات تمشيط بحثًا عن منفذ عملية إطلاق النار قرب الأغوار.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، "سنعقد جلسة تقييم للأوضاع الأمنية في أعقاب عملية الأغوار".

بدوره دعا قائد الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي عقب العملية، كل مستوطن يمتلك سلاح مرخص وبارع في استخدامه، لحمله هذه الأيام.

وأكدت مصادر محلية، أن الجيش الإسرائيلي أغلق مدينة أريحا، وقام بنصب حواجز عسكرية في منطقة العملية في إطار عمليات البحث عن منفذ عملية الأغوار.

 

photo_2023-04-07_10-39-25.jpg
photo_2023-04-07_10-39-21.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٤-٠٧_١٠-٤٧-٤٨.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٤-٠٧_١٠-٤٧-٤٧.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٤-٠٧_١٠-٤٧-٤٨ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٤-٠٧_١٠-٣٩-٢٣.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد