الجيش الإسرائيلي يدعو سكان غلاف غزة للعودة إلى حياتهم الطبيعية

الجيش الإسرائيلي في غلاف غزة

دعا الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة 7 أبريل 2023، سكان مستوطنات غلاف غزة للعودة إلى حياتهم الطبيعية، بعد مطالبتهم أمس بالدخول للملاجىء.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "وفقا لتقييم الوضع، لم يعد سكان مستوطنات غلاف غزة مطالبين بالبقاء بالقرب من المناطق المحصنة".

وأضاف "نؤكد أنه عند تلقي إنذار، يجب عليك الدخول إلى المنطقة المحصنة والبقاء هناك لمدة عشر دقائق".

بدورها قالت القناة 12 الإسرائيلية، إن "الجيش يلغي التعليمات الاستثنائية لسكان غلاف غزة ويدعوهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية".

ونشر الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، تفاصيل عملياته ومجريات الأحداث خلال الليلة الماضية وفجر اليوم في لبنان وقطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، "استهدفنا الليلة ثلاثة أهداف لحركة حماس في جنوب لبنان من المنطقة التي تم منها إطلاق الصواريخ تجاه الجليل"، مضيفاً أنه "حاليا لا توجد قيود على سكان الشمال".

وأضاف "في قطاع غزة هاجمنا 10 أهداف بخمسين طناً من القنابل، شملت مواقع إنتاج أسلحة وصواريخ وعبوات ناسفة وغيرها، وهدف بحثي وتطوير هام في جباليا، أنفاق قريبة من السياج الحدودي".

وأشار الجيش إلى أنه "تم إطلاق 44 صاروخا الليلة من قطاع غزة، 12 منها في البحر وثمانية تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية، و14 سقطت في مناطق مفتوحة".

ولفت إلى انه "طلب من سكان غلاف غزة حتى الساعة 8:00 صباحًا أن يكونوا بالقرب من المناطق المحمية ثم سيتم التحديث وفقًا لتقييم الوضع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد