وزير الجيش الإسرائيلي يصدر قراراً في أعقاب أحداث لبنان وغزة

وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت

اختتم وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالانت، مساء اليوم الخميس 6 أبريل 2023، تقييمًا خاصًا للوضع في أعقاب إطلاق الصواريخ من لبنان و غزة .

وبحسب ما أعلنت القناة 12 العبرية، فقد أصدر غالانت تعليماته للمؤسسة الأمنية بطرح جميع خيارات الرد تمهيدا لعرضها على الكابينت.

وأكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وفق وسائل إعلام إسرائيلية: أن "نتنياهو سيرأس اجتماعًا أمنيًا رفيع المستوى لمتابعة التطورات واتخاذ قرارات حازمة".

وأوضحت القناة الـ14 العبرية، أنه "يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، اجتماعا، في تمام الساعة 20:30 برئاسة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وذلك عقب التطورات العبرية الأمنية".

بدوره قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إنه "حينما يتعلق الأمر بالأمن، فإننا سنمنح الحكومة دعما كاملا لرد قاس من قبل الجيش".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم، أن "حوالي 30 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان نحو مستوطنات الشمال"، فيما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منطقتي القليلة وزبقين جنوبي لبنان بعدد من القذائف الصاروخية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الخميس رصد إطلاق 7 صواريخ من قطاع غزة على منطقة غلاف غزة والنقب الغربي جنوب اسرائيل.

وقال المتحدث في بيان له إنه ومتابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات، تم رصد إطلاق 7 صواريخ أرض-جو، انفجرت 5 منها في أجواء الغلاف و2 باتجاه البحر، لم يتم تفعيل أي صواريخ اعتراضية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد