دعاء قص الشعر في عيد الفطر 2023

دعاء قص الشعر في عيد الفطر 2023

دعاء قص الشعر في عيد الفطر 2023 - حيث ازدادت عمليات البحث في الوقت الحالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل المسلمون في الوطن العربي عن دعاء قص الشعر في عيد الفطر 2023

وتوفر وكالة سوا الإخبارية لمتابعينها الكرام دعاء قص الشعر في عيد الفطر 2023 كونه وصل شهر رمضان الي يومه الخامس عشر حيث بعد انتهائه يباشر المسلمون في حلق شعورهم ابتهاجًا بحلول العيد.

دعاء قص الشعر في عيد الفطر 2023

دعاء قص الشعر في عيد الفطر.jpg
 

الحمد لله الذي أتم علينا الصيام والقيام، وجعلنا من المتمسكين بحبله الشديد، والصلاة والسلام على رسوله الكريم، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، واجعلها خالصة لوجهك الكريم، وتقبل دعائنا واستجب لنا فيما نرجوه منك.

اللهم بارك لنا في عيدنا واجعله عيداً مباركاً علينا وعلى المسلمين جميعاً، واجعله فرحة وسعادة ومحبة بيننا، وأعنا على طاعتك واجعلنا من المتقين، واجعلنا ممن يعود بالخير واليمن والبركات.

اللهم اجعل قص شعري هذا تقرباً إليك، واجعله ما يزيل به مني الفتور والتكاسل، ويجعلني أنظر إلى الحياة بعين الثقة واليقين، وأن يكون لي في كل خطوةٍ من حياتي نصيبٌ من الخير والتوفيق والسعادة.

اللهم احفظ بلادنا وقادتنا وأمننا واستقرارنا، وارزقنا من فضلك رزقاً حلالاً طيباً، واحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين يوم القيامة، إنك على كل شيءٍ قدير، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء قص الشعر

الحمد لله رب العالمين، الذي خلق الإنسان في أحسن تقويمه، وجعل له في شعره زينةً، ونظرًا للحاجة إلى قص الشعر بعض الأحيان، فإني أقول:

اللهم بارك لي فيما أنعمت عليَّ من شعرٍ، واجعله سببًا لقربي منك، واجعله نورًا يضيء لي دربي في الحياة، واجعل قص شعري هذا تقربًا منك وطاعةً لأمرك، واجعله خيرًا لي ولمن أحب، واحفظ شعري من كل سوء ومكروه، واجعله برهانًا لي يوم القيامة، وارزقني بركةً في شعري وحياتي.

اللهم اجعل هذا العمل خالصًا لوجهك الكريم، ولا تجعل فيه شيئًا من الرياء والسمعة، واحرصني على ما يرضيك، واجعل هذا العمل في ميزان حسناتي يوم القيامة، واحشرني مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين يوم العرض عليك.

اللهم اجعل شعري هذا مباركًا، واجعله زينةً لي ولمن ينظر إليَّ، واجعلني ممن يتبع سنة نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم في الأمور الدينية والدنيوية، واجعلني ممن يحفظ حدودك ويطيع أمرك، إنك على كل شيءٍ قدير، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

حكم قص الشعر

قص الشعر ليس له حكم شرعي خاص، إذ لا يوجد نص صريح في القرآن أو السنة يحكم على قص الشعر بأنه حرام أو مكروه أو واجب. ومن المعروف أن الإسلام لا يعترض على التجمل والتزيين، ما دام ذلك لا يتعارض مع الأخلاق والأدب الإسلامي ولا يؤدي إلى الإسراف والتبذير في المال.

ومع ذلك، فإنه من الأفضل أن يكون قص الشعر متواضعًا ومتناسبًا مع الأدب الإسلامي وتعاليمه، وعدم الإفراط في القص أو التشذيب بطريقة لا تتناسب مع الأدب الإسلامي والآداب العامة.

ويمكن للمسلمين الاحتفال بعيد الفطر بقص الشعر وتزيين الجسم وارتداء الملابس الجميلة والمناسبة للمناسبة، ولكن يجب عليهم أن يتجنبوا التبذير والإفراط في الانفاق، وأن يكونوا متواضعين ومتناسبين في مظهرهم وسلوكهم، وأن يتذكروا دائمًا أن عيد الفطر هو عيد الفرح والتقرب إلى الله تعالى، وليس عيد الإفراط والتبذير.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد