تفاصيل حفل محمد عبده في مدينة البتراء الأردنية

الفنان محمد عبده

تفاصيل حفل محمد عبده في مدينة البتراء الأردنية_ يعود الفنان السعودي محمد عبده للغناء أمام الجمهور الأردني بعد غياب دام 14 عاماً، ولكن الجديد هذه المرة هو غناؤه في مدينة البتراء الوردية جنوب العاصمة عمان، وهي المدينة التي تم اختيارها قبل 11 عاماً من ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة.
ويأتي حفل "فنان العرب" محمد عبده ضمن خطة مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء، بهدف زيادة أعداد السياح وتوسعة مساحة السياحة داخل الموقع الأثري، عبر إقامة فعاليات صيفية، وزيادة الاستثمارات والغرف الفندقية، لتقديم منتج سياحي مختلف للسائح يسهم في إطالة مدة إقامته.

كما تطلق السلطة فعاليات القرية التراثية من خلال عرض "سيمفونية المملكة"، الذي يتزامن إطلاقه مع مناسبة عيد الاستقلال في 25 مايو المقبل، التي ينفذها الموسيقار هيثم سكرية من الجامعة الأردنية، وتستضيف مدينة البتراء الفنان السعودي محمد عبده في اليوم الذي يليه.

سبب اختيار محمد عبده الغناء في إحدى عجائب الدنيا السبع

56f383ce-mohammed-abdo.jpg

دفع إعلان مجلس مفوضي سلطة إقليم البتراء، عن مشاركة محمد عبده في الحفل، العاملين في الوسطين الفني والإعلامي الأردني للتساؤل، حول اختياره تحديداً للغناء، في ظل إعلان المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي، قبل شهرعن فتح خط اتصالات مع المطرب محمد عبده للغناء في المهرجان لأول مرة منذ 44 عاماً.
وحتى اللحظة لم يتم تأكيد مشاركة محمد عبده في مهرجان جرش، إلا أن إدارة المهرجان تسعى ليكون أحد نجومه هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن محمد عبده غنى في الأردن ثلاث مرات فقط طوال مسيرته الفنية، المرة الأولى عام 1989 في "مهرجان جرش"، والثانية عام 2003 في حفل احتضنه أحد الفنادق الأردنية، والثالثة عام 2009 في حفل شاركته به الفنانة ديانا كرزون، وأقيم على خشبة "مسرح الأرينا"، ضمن فعاليات فنية أطلق عليها "مهرجانات الأردن".

مدينة البتراء الأردنية...ويكبيديا

تعتبر مدينة البتراء من أشهر المواقع الأثرية في العالم وأهم مواقع الجذب السياحي في الأردن، حيث تزورها أفواج السياح من كل بقاع الأرض.

وتقع عن بعد 240 كيلو مترا إلى الجنوب من عمان وعلى بعد 120 كم من خليج العقبة - البحر الأحمر.

وتتميز البتراء بطبيعة معمارها المنحوت في الصخر الوردي الذي يحتوي على مزيج من الفنون المعمارية القديمة التي تنتمي إلى حضارات متنوعة وهي عبارة عن مدينة كاملة منحوتة في الصخر الوردي اللون.

discover-the-ancient-city-of-petra-710x473_tcm9-110110.jpg
 

وتُعد البتراء اليوم، رمزًا للأردن، وأكثر الأماكن جذبًا للسياح على مستوى المملكة، كما أنها واحدة من أهم الوجهات السياحية لزعماء العالم، ولقد احتفلت المدينة بالزائر رقم مليون لأول مرة في تاريخ السياحة الأردنية، وذلك في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

المصدر : وكالة سوا_ زهرة الخليج

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد