دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023-1444

دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023

دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023، يعتبر الدعاء في شهر رمضان 2023 المبارك من أعظم العبادات والقربات التي يحبها الله في جميع الأوقات، ولكن الشيء الأكثر أهمية هو الدعاء في العشر الأواخر من رمضان، فيبدأ المسلم بالدعاء والتضرع إلى الله، يدعو لنفسه ولأهله ولأحبابه وأصدقائه، لأن الله قال ادعوني أستجب لكم، وهو السميع القريب المجيب الذي يستجيب لجميع دعواتنا.

كما من أفضل الأدعية في شهر رمضان، هو دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023، ويعتبر الدعاء في ظهر الغيب مستحب ومستجاب، كما أخبر بذلك النبيّ -صلى الله عليه وسلم- ففي الحديث: (دعوةُ المرءِ مستجابةٌ لأخيهِ بظَهْرِ الغيبِ، عندَ رأسِهِ ملَكٌ يؤمِّنُ على دعائِهِ، كلَّما دعا لَهُ بخيرٍ، قالَ: آمينَ، ولَكَ بمثلهِ).

وسنرفق لكم في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023، بالصحة والعافية والرزق والتوفيق، لأن الدعاء في ظهر الغيب للأصدقاء، من علامات صلاح القلب وصفاء النّفس للمسلمين، كما يمكنك من خلال هذا المقال أن تجد الدعاء المناسب لأصدقائك، مما يدخل الفرحة والسرور إلى قلوبهم.

دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023:

وفيما يلي سندرج لكم من خلال هذا المقال دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023:

"اللهم لا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا ولأصدقائي إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين."

"يا رب أحببتهم فيك، يا رب، احفظهم عن معاصيك، يا رب اجعل أعمارهم فيما يرضيك، يا رب أكرمهم يوم القيامة، يا رب ثبّتهم في الدنيا على الدين، واغفر لهم يا غفور يا رحيم، اللهم وابعثم يوم الآخرة من أهل اليمين".

اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب."

"اللهم اغفر لأصدقائي في هذا الشهر الفضيل برحمتك يا أرحم الراحمين، واملأ حسناتهم ما بين الأرض والسماء".

"اللهم اغفر لأصدقائي بكرمك، وأدخلهم جنتك برحمتك، أسألك فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنون، وأقر عيونهم بما يحبون ويرضون، وعطِّر صدورهم بالقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان".

"اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت -يا حيّ يا قيّوم-، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولأصدقائي في هذا الشهر المبارك، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم."

"اللهم لا تحرم أحبتي سعة مغفرتك رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنّهم مواهبك لسوء ما عندهم، ولا تجازهم بقبيح أعمالهم، ولا تصرف وجهك الكريم عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين".

دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023 لتفريج الكرب:

وفيما يلي دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023، لتفريج الكرب:

"اللهم إن كانوا في همّ فامنحهم فرجًا، وإن كانوا في سقمٍ فامنحهم الصحة والعافية، وإن كانوا في هوانٍ فامنحهم قوةً، وإن كانوا بحاجةٍ فلا تكلهم لسواك، وأن تحفظهم لمن يحبون، وأن تحفظ لهم من يحبون".

"يا رب، بعلمك أحببت هؤلاء الأصدقاء، فبرحمتك وسّع لهم كل طريق، ونجّهم من كل ضيق، وفرّج همومهم، واملأ قلوبهم بالأنوار، واحفظهم من الأخطار، وأسعدهم ما دام الليل والنهار، واجعل حياتهم حياة الصالحين الأبرار".

"اللهم في هذا الشهر الفضيل أرح قلبهم بلطف عفوك، وحلاوة حبك، واعمر أيامهم بذكرك، واحفظهم واحفظ عليهم دينهم، وأسعد قلوبهم دائماً".

"اللهم إني أسألك لهم أن تجعلهم عن الهمّ بعيدين، ومن الرحمة قريبين، يا رب العالمين.

"اللهم إنك أعطيتني خير الأصدقاء في الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعدهم، وفرّح قلوبهم، وفرّج همومهم، وحقق لهم أمنياتهم، واجعل الجنة مقرًا لهم، اللهم لا ترد دعوتي فإنني فيك أحبهم".

"اللهم ارزق أصدقائي راحة البال وتفريج الهمّ وتنفيس الكرب، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبهم فيك".

دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023 للرزق:

وفيما يلي سنرفق لكم أجمل الأدعية المؤثرة للأصدقاء، ودعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023 للرزق:

 

"اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة".

"اللهم فِي هَذَا الشهر الكريم ارزقنَا وأحبتي الرِّضَا وَالقَناعة بِمَا قَسَمت لنا، وَاجْعَلنا مِن الشّاكرِين لِنعَمك عَلينَا".

"اللهم ارزق أصدقائي في هذا الشهر الفضيل راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب، فإني أحبهم فيك".

"اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر والصحة، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شر النفوس، وحفظكم باسمه السلام القدوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنة الفردوس".

دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023 للصحة والعافية:

وفيما يلي سنقدم دعاء العشر الأواخر من رمضان للأصدقاء 2023 للصحة والعافية:

"اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض في هذا الشهر الفضيل أن تجعل أحبتي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله".

"اللَّهم عافهم فِي أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، واجعلهم من المعافين من البلاء برحمتك، والمعصومين من الذنوب والزلل والخطأ بتقواك، والموفقين للخير والرشد بطاعتك، اللهم ارزقهم حسن الخلق، اللهم ألن جانبهم وألن طباعهم، رب آت كلاً منهم ما يتمناه وما يشتهيه مما تحبه وترضاه".

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال، أجمل الأدعية المؤثرة للأصدقاء في شهر رمضان، ودعاء العشر الأواخر من رمضان 2023 للأصدقاء، ونسأل الله أن يرزقهم ويبارك في صحتهم، وأن تحقق لهم كل آمالهم وأمانيهم في الشهر الفضيل.

دعاء الفرج والرزق في رمضان 2023.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد