بث مباشر: مجموعات من المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الخميس 6 أبريل 2023، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مصادر محلية، ان مجموعات المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى على دفعات متتالية من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لقوات الاحتلال الإسرائيلي والوحدات الخاصة التي انتشرت في ساحات الأقصى للحراسة.

وأوضحت أن المجموعات المقتحمة نفذت جولات استفزازية في ساحات الحرم، وتلقت شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وقام عدد من المستوطنين بتأدية طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من ساحات الحرم، وعند مصلى "باب الرحمة"، وقبالة قبة الصخرة قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

 

وأضافت أن قوات الاحتلال قامت بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحامات المستوطنين للمسجد.

وأشارت المصادر إلى ان قوات الاحتلال أطلقت طائرة مسيرة في سماء المسجد الأقصى المبارك لتأمين اقتحامات المستوطنين.

ولفتت إلى أن بعض المستوطنين ارتدوا رداء "كهنة الهيكل" المزعوم.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية باحات المسجد الأقصى وذلك قبل انتهاء صلاة التراويح واعتدت على المعتكفين فيه، ثم قامت بملاحقة المصلين والمعتكفين وأفرغت المسجد القبلي منهم بالكامل .

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين قبل انتهاء صلاة التراويح، كما أطلقت الرصاص المطاطي على المصلين والموجودين في باحات المسجد، وبدأت في إخلاء المسجد الأقصى من المصلين والمعتكفين وقامت بملاحقتهم والاعتداء عليهم.

ونشبت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت باحات المسجد وأطلقت على المصلين الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما أطلقت شرطة الاحتلال مسيّرة فوق المسجد الأقصى، لرصد ومتابعة مجريات الأوضاع في باحاته، ثم انتهى الأمر بانسحابها من باحات المسجد في منتصف الليل مع إبقاء وجودها عند الأبواب.

 

 

photo_٢٠٢٣-٠٤-٠٦_٠٦-١٧-٣٧.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٤-٠٦_٠٦-١٧-٣٧ (2).jpg
photo_٢٠٢٣-٠٤-٠٦_٠٧-٠٤-٥٨.jpg
photo_٢٠٢٣-٠٤-٠٦_٠٧-٠٤-٥٧.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد