طقس فلسطين: مؤشرات جيدة لعودة الأمطار لكن يسبقها أجواء خماسينية

طقس فلسطين - بحر غزة

نشر الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم الأربعاء 5 أبريل 2023، توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة، وكذلك إمكانية سقوط امطار خلال تلك الفترة.

وقال العلامي في تصريح صحفي له نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إنه "ما زالت المؤشرات مُستمرة وتدعم بشكل جيد عودة الأمطار منتصف الاسبوع المقبل".

وأضاف أن تلك المؤشرات "تُسبق بارتفاع واضح وطقس خماسيني من الجمعة القادمة للأحد".

وتوقعت الأرصاد الجوية الفلسطينية، ان يكون طقس فلسطين لهذه الليلة صافيا بوجه عام بارداُ خاصة في المناطق الجبلية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

طقس فلسطين غداً:

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم غد الخميس سيكون غائما جزئياً الى صاف وباردا نسبيا خاصة في المناطق الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلها العام بحدود 3 درجات مئوية الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ولفتت إلى أن طقس فلسطين ليوم الجمعة القادم سيتأثر بكتلة هوائية دافئة وجافة تؤثر على فلسطين لذا يكون الجو صافيا بوجه عام دافئاً في المناطق الجبلية حاراً نسبيا الى حار في بقية المناطق حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية، الرياح جنوبية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون غائما جزئيا دافئاً في المناطق الجبلية حاراً نسبيا الى حار في بقية المناطق ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد