هل يوم 15 رمضان اجازة في السعودية؟

اجازة 15 رمضان

هل يوم 15 رمضان اجازة في السعودية - ويتسائل الكثير من المواطنين والطلبة في المملكة العربية السعودية والمقيمين في السعودية عبر محركات البحث المختلفة عن سؤال هل يوم 15 رمضان اجازة في السعودية.

ويرغب الكثير من الطلبة والمواطنين في السعودية في الحصول على اجازة في يوم 15 من رمضان، وذلك بعد تصدر هاشتاق اجازة 15 رمضان في تويتر، يوم أمس الثلاثاء 4 ابريل 2023، من أجل الراحة والتفرغ لعبادة هذا اليوم الفضيل من شهر رمضان المبارك.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير التفاصيل الكاملة حول ما يتعلق بموضوع هل يوم 15 رمضان اجازة في السعودية، وعن سر تصدر هاشتاق اجازة 15 رمضان.

هاشتاق اجازة 15 رمضان على تويتر

وكان قد تصدر هاشتاق اجازة 15 رمضان على تويتر في المملكة العربية السعودية، يوم أمس الثلاثاء 4 ابريل 2023، 12 رمضان 1444، والذي طالب فيه مختلف الموظفين والطلبة على وجه التحديد بالحصول على اجازة 15 رمضان، بغرض الاستمتاع بهذا اليوم والراحة والتفرغ للعبادة وأداء الصلوات والشعائر الرمضانية.

هل يوم 15 رمضان اجازة؟

وللإجابة عن سؤال هل يوم 15 رمضان اجازة، فإننا وحسبما وردنا أنه لم يتم الإعلان من أي جهة رسمية في المملكة العربية السعودية عن أن يوم 15 رمضان هو يوم إجازة رسمية.

وكان قد طالب الموظفين والطلبة بالحصول على اجازة 15 رمضان، والذي يتوافق يوم الخميس 6 ابريل 2023، والذي يليه يوم الجمعة، ولهذا يرغب الكثير من الطلبة في الحصول على يومين إجازة متتاليين في شهر رمضان المبارك.

حيث قالت إحدى الطالبات بأن الإجازة تبدأ يوم الثلاثاء القادم بداية من العشر ايام الاخيرة من شهر رمضان وأملنا كبير في ولاة امرنا.

كما قال طالب آخر: ان شاء الله يقدمون الاجازة ويصير هذا الاسبوع الأخير للدراسة قبل العيد.

كما قال طالب آخر : أنه من حق الطالب اللي حضر للمدرسة ان يتم شرح الدرس له وذلك من أجل تقدير حضوره أيضا جهود أسرته ولا يجب حرمانه من الشرح بسبب غياب باقي الطلاب.

حيث عاد منذ أيام حوالي نصف مليون طالب وطالبة بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية لمقاعدهم الدراسية وذلك بعد غياب دام تسعة أيام متواصلة.

اجازات.png
 

فضل ليلة النصف من رمضان

ولهذه الليلة فضل يختلف عن أي ليلة غيرها، وليلة من أعظم ليالي شهر رمضان المبارك، وقد خصّها الله ببعض الفضائل والكرامات، ونذكر لكم في السطور القليلة الماضية بعضاً منها:

  • تسامح الله: وقد ورد في حديث الرسول أن الله يتسامح في هذه الليلة مع عباده ويغفر لهم.
  •  الغفران: في هذه الليلة يلجأ المؤمنون إلى الله للاستغفار والتوبة ، ويريدون المغفرة من الذنوب والمعاصي.
  •  جواب الدعاء: يقول النبي صلى الله عليه وسلم في حديثه: (من قضى وسط شعبان إيماناً ورجاءً أجره غفر له. الذنوب السابقة. ” لذلك فإن المسلمين مدعوون في هذه الليلة إلى زيادة الدعاء والدعاء إلى الله بالحاجات والتمنيات.
  •  الأجر المضاعف: في هذه الليلة يتضاعف الأجر على كل عمل صالح يفعله المؤمن ، ويعتبر العمل الصالح في هذه الليلة أعظم الأجر.
  •  البركة: في هذه الليلة يتمنى المؤمنون بركات الله ورحمته ، ويدعونه بقلوبهم الطاهرة الطاهرة.

دعاء ليلة النصف من رمضان 

وتعتبر ليلة النصف من رمضان ليلة عظيمة عند الله ويحرص العديد من المسلمين على استغلال هذه الليلة أفضل استغلال، ومن الأعمال التي يحرص المسلمون عليها هي الدعاء في ليلة النصف من رمضان، ونرد إليكم أدعية ليلة النصف من رمضان.

  • اللَّهُمَّ ارْحَمْنِي بالقُرْآنِ وَاجْعَلهُ لِي إِمَامًا وَنُوراً وَهُدًى وَرَحْمَةً.
  • اللَّهُمَّ ذَكِّرْنِي مِنْهُ مَا نَسِيتُ وَعَلِّمْنِي مِنْهُ مَا جَهِلْتُ وَارْزُقْنِي تِلاَوَتَهُ آنَاءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ وَاجْعَلْهُ لِي حُجَّةً يَا ربَّ العَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لِي دِينِي الَّذِي هُوَ عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لِي دُنْيَايَ الَّتِي فِيهَا مَعَاشِي، وَأَصْلِحْ لِي آخِرَتِي الَّتِي فِيهَا مَعَادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لِي فِي كُلِّ خَيْرٍ وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لِي مِنْ كُلِّ شَرٍّ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ إليك، وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ.
  • الله يا من أظهرت الجميل وسترت القبيح، ولم تهتك الستر عني، يا عظيم العفو ويا حسن التجاوز، اعفُ عني وتجاوز عن سيئاتي يا أرحم الراحمين.
  • الله يا واسع المغفرة ويا باسط اليدين بالرحمة، أنت صاحب كل نجوى وأنت منتهى كل شكوى، يا مقيل العثرات ويا مجيب كل الدعوات أسألك اللهم أن تغفر لي وتسامحني.
  • اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت يا رب العالمين، وتولني فيمن توليت يا رحمن يا رحيم، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر كل ما قضيت، فأنت يا الله تقضي ولا يقضى عليك، كما أنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت يا أرحم الراحمين، تباركت يا الله وتعاليت لا منجى منك إلا إليك.

 وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم عبر وكالة سوا حقيقة اجازة 15 رمضان، هل يوم 15 رمضان اجازة، فضل ليلة النصف من رمضان، دعاء ليلة النصف من رمضان.

المصدر : وكالة سوا - مصر MIX

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد