في يوم الطفل الفلسطيني.. حماس تدعو لإطلاق سراح الأسرى الأطفال

حركة حماس

أصدرت حركة حماس في يوم الطفل الفلسطيني بياناً صحفياً لها، اليوم الأربعاء، 05/نيسان/2023، دعت فيه إلى إطلاق سراح الأسرى الأطفال وتجريم ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم وانتهاكاتهم.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل "سوا":

يأتي يوم الطفل الفلسطيني هذا العام، وجرائم الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته ضد أطفال فلسطين، مستمرة ومتصاعدة، عبر الاستهداف المباشر بالقتل المتعمّد، حيث ارتقى 17 طفلاً منذ بداية العام الجاري، والترهيب والاعتقال، حيث يوجد 170 طفلاً معتقلاً في سجون الاحتلال حتى اللحظة، وهدم البيوت والتشريد، واتخاذهم دروعاً بشرية في تنفيذ عدوانه ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، وحرمانهم من الوصول إلى المدارس والمؤسسات التعليمية، ومنعهم من تلقي العلاج والرعاية الصحية والتعليمية، والإمعان في حربه على الهُوية ومناهج التعليم الفلسطينية.

في يوم الطفل الفلسطيني، نترحّم على أرواح شهدائنا الأطفال، الذين ستظل دماؤهم شاهداً على سادية الاحتلال وإرهابه، ونسأل الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى والمرضى منهم، وندعو إلى ما يلي:

أولاً: حماية أطفال فلسطين ومنحهم في أماكن وجودهم كافة، في الداخل والشتات ومخيمات اللجوء، حقوقهم المشروعة كاملة، في التعليم والصحَّة والغذاء والحياة الحرّة الكريمة، أسوة بأطفال العالم.

ثانياً: التحرّك الفاعل لمساءلة قادة الاحتلال ومستوطنيه المتطرّفين على جرائمهم وانتهاكاتهم بحق أطفال فلسطين، وإدراج الكيان الصهيوني وحكومته الفاشية في "قائمة العار"، التي تصدر بحقّ من ينتهكون حقوق الأطفال في مناطق النزاع.

ثالثاً: الضغط على الاحتلال للتوقّف والكفّ عن جرائمه المُمنهجة وانتهاكاته البشعة بحقّ أسرانا الأطفال في سجونه، والعمل على إطلاق سراحهم فوراً.

لقد كان وسم (أطفال الحجارة) الذي صنعه أطفال فلسطين بمشاركتهم العفوية والبريئة في انتفاضات شعبنا المستمرة ضدّ العدو الصهيوني، مشهداً خالداً ورمزاً للصمود والتحدّي، تحفظه وتفخر به الأجيال المتعاقبة في فلسطين والأمَّة وأحرار العالم، تجسيداً لتمسّك شعبنا بحقّه المشروع في الدفاع عن الأرض والمقدسات، ليشكّل ذلك أيقونة أسقطت أحلام مؤسّس كيان الاحتلال الغاصب في أنَّ (الكبار يموتون والصغار ينسون)؛ فالرَّاية التي ارتقى في سبيلها الشهداء الكبار سيحملها بكل أمانة أطفال اليوم - شباب المستقبل، بكل إصرار ويقين حتّى زوال الاحتلال.

حركة حماس

الأربعاء: 14 رمضان 1444 هـ

الموافق: 5 نيسان/ أبريل 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد