صيدم: حكومة الاحتلال تدفع المشهد إلى دائرة الانفجار

صبري صيدم نائي أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد صبري صيدم نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، إن حكومة الاحتلال الاسرائيلي من خلال ما تقوم به من اعتداءات وانتهاكات بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى يومياً، تدفع بالمشهد إلى دائرة الانفجار.

وأكد صيدم في تصريحات له عبر إذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الأربعاء 5 ابريل 2023 تابعتها "سوا"، أن حكومة الاحتلال تريد أن تجعل من مشهد اقتحام المسجد روتيناً يومياً، وأن  يكون هذا المسجد متاحاً للجميع كما حث عليه بن غفير.

وأضاف: اسرائيل ضربت بعرض الحائط كل الاتفاقيات وما جرى الحديث عنه قبيل رمضان، بما يتعلق بالتهدئة بين الطرفين، وأنها تتصرف الآن كالمجنون الطائش الذي يقود حفنة من المتطرفين في محاولة فرض هذا المشهد البائس على الشعب الفلسطيني.

وأشاد صيدم ببطولة واستبسال الشعب الفلسطيني والشبان فجر اليوم في الدفاع عن المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن هذه الصورة تعكس حالة مواجهة الشعب الفلسطيني لوحده مكشوف الصدر والظهر في مقارعة هذا الاحتلال بأقل الامكانيات.

وأردف، الحرب مع الاحتلال في حرب سياسية ولكن أُلبست ثوب ديني، وأن اسرائيل تحاول انتزاع الهوية الفلسطينية وتحبيط الانسان الفلسطيني، واستدل على ذلك الأفعال الاسرائيلية اليوم وليلة أمس من إصرار على استخدام العنف بصورة متواصلة ما بين الحرق والتكسير والاقتحام والضرب، والاعتداء على النساء والشبان المصلين بكامل فئاتهم العمرية.

واختتم الدكتور، الاتصالات لا تتوقف والجهد السياسي والدبلوماسي مستمر، واخرها كان اللقاء مع جلالة الملك عبد الله، وكان الحديث جلّه يتمحور حول المسجد الأقصى بإعتباره الشغل الشاغل للشعب الفلسطيني، ومحط أنظار الجميع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد