للمرة الثانية.. روبي تتلقى دعماً من المجلس القومي للمرأة

للمرة الثانية... روبي تتلقى دعماً من المجلس القومي للمرأة

وجه المجلس القومي للمرأة الدعم للفنانة روبي للمرة الثانية, تضامناً مع القضايا التي تتم مناقشتها ضمن أحداث مسلسل "حضرة العمدة"، الذي يعرض حالياً ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023 ويناقش الكثير من القضايا المتنوعة والهامة، وتوقف المجلس أمام قضية الزواج المبكر.

وأكد المجلس القومي للمرأة، أن الزواج المبكر جريمة بحق فتياتنا، فهو يحرمهن من حقوقهن في التعليم، ويهدد حياتهن ويجعلهن أكثر عرضة للعنف، كما تزيد الأعباء المالية والحياتية التي لا يستطيعون توفيرها لأنفسهن ولأسرهن في هذا السن المبكر.

وأشار المجلس القومي للمرأة إلى أن الفتاة تتأثر من الزواج المبكر بتأثيرات سلبية كثيرة ومن الممكن أن تؤدي بها إلى الموت، فهي تعرض حياتها للخطر بسبب عدم اكتمال نموها، ويؤدي اختلاف دورها الاجتماعي بشكل مفاجئ إلى تعرضها لضغوط نفسية شديدة ومن الممكن أن لا تتحملها.

كما وأكد المجلس سعيه للقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة التي ومن ضمنها الزواج المبكر، حيث يقوم المجلس بالعديد من حملات التوعية لنشر الوعي بمخاطر الزواج المبكر؛ كونه جريمة بحق فتياتنا.

وسبق أن أصدر المجلس القومي للمرأة أول بيان له يخص المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2023، لدعم الفنانة روبي في طرحها لقضية "ختان الإناث" ضمن أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل "حضرة العمدة"، وأكد المجلس أن القضية مهمة وطرحها يضمن للفتيات الحياة بكرامة بدون إهانة وبدون تشويه.

ونشرت الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على الفيس بوك: "لما الدكتور يدبح البنات ويهينهم يبقى جزار مش دكتور، والدين بيحرم والقانون بيجرم ولما تشوه بنتك وتخالف القانون دي مش حرية شخصية"، بهذه الكلمات التي جاءت على لسان بطلة مسلسل "حضرة العمدة" التي تقوم بتجسيدها الفنانة "روبي"، والذي يعرض خلال شهر رمضان الكريم، تأليف الكاتب الكبير إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب، إنتاج الشركة المتحدة ومجموعة فنون مصر.

وتابعت: "والذي تناول في حلقتيه الثانية والثالثة قضية هامة، وهي قضية ختان الإناث، دافعت فيها "حضرة العمدة" عن حق الفتيات في أن يعشن بكرامتهن بدون إهانة، وبدون تشويه أو بتر لجزء من جسمهن بدون وجه حق وبشكل مخالف لما جاء في القانون والدين".

وأضافت: "يعتبر ختان الإناث شكلاً من أشكال العنف الذي تتعرض له الفتيات، فعلى الرغم من تغليظ عقوبة ختان الإناث في قانون العقوبات المصري إلا أن هذه الجريمة ما زالت تُمارَس في حق فتياتنا إلى هذا الوقت متسببة في ألم وعنف لهن، وقد تصل في بعض الأحيان بهن إلى الوفاة".

أحداث مسلسل حضرة العمدة

تدور أحداث مسلسل رمضان الجديد حضرة العمدة حول شخصية "صفية الفارس"، وهي أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، وتتعرض لضغوط كبيرة من جانب عائلتها من أجل العودة لقريتها، والترشح للعمودية، لتقع العديد من المواقف والتحديات في إطار اجتماعي مشوق.

أبطال مسلسل حضرة العمدة

مسلسل حضرة العمدة حصرياً على قناة cbc بطولة روبي فى رمضان ٢٠٢٣ | أنباء اليوم

يشارك في بطولة مسلسل حضرة العمدة بجانب بطلة المسلسل روبي، الفنانة بسمة، سميحة أيوب، أحمد رزق، لطفي لبيب، صلاح عبد الله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، وفاء عامر، محمود حافظ، إيهاب فهمي، أحمد بدير، محمود عبد المغني، كريم عبد الخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة وحسام داغر. ومنتج مسلسل حضرة العمدة هو ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، والمؤلف هو إبراهيم عيسى والمخرج هو عادل أديب.

اقرأ أيضًا: القنوات الناقلة لمسلسل حضرة العمدة في رمضان 2023

إعلان مسلسل حضرة العمدة للفنانة روبي

نقدم لكم إعلان مسلسل حضرة العمدة الذي يعرض في شهر رمضان 2023:

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد