ردود فعل إسرائيلية

الكشف عن مساعٍ دولية لإعادة الهدوء في غزة

لحظة إطلاق الصواريخ من غزة - ارشيف

كشفت صحيفة عبرية صباح يوم الأربعاء 5 أبريل 2023، عن وجود مساعٍٍ دولية لإعادة الهدوء في غزة ، وذلك بعد القصف الإسرائيلي الذي طال عدة أهداف في القطاع، فيما ردت المقاومة بإطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة.

الهدوء في غزة

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: "هناك اتصالات من مصر والأردن والمنسق الأممي والإدارة الأميركية لمحاولة إحلال الهدوء".

وبحسب الصحيفة العبرية: "تحدث السفير الأميركي توم نيدس مع مكتب نتنياهو بهذا الشأن (..) هناك ضغوط على حماس لوقف إطلاق الصواريخ ولكن التقديرات أن الجهاد الإسلامي يقف خلف إطلاقها كذلك هناك ضغوط على إسرائيل لوقف اقتحام الأقصى". وفق قولها

اقرأ/ي أيضا: الجهاد الإسلامي: الصواريخ رسالة تحذير أولية

اقرأ/ي أيضا: شاهد: مستوطنون يقتحمون الأقصى على شكل جماعات

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤول إسرائيلي: ""هناك مساع دولية لإحلال الهدوء تشارك فيها العديد من الأطراف بما فيها الإدارة الأميركية".

ردود فعل إسرائيلية

وقال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير: "طلبت عقد اجتماع الكابنيت هذا الصباح.. لا يمكن الرد على إطلاق الصواريخ من غزة بضرب الكثبان الرملية والمواقع الفارغة .. يجب أن يكون الرد أقوى من ذلك وأن يكون هناك ردًا جادًا".

من جهته، ذكر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش: "حان الوقت لإطلاق عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية وتوجيه ضربات قوية بغزة".

أما رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتسي هاليفي قال: "الليلة كانت متوترة جدًا وتم إطلاق صواريخ من غزة وتم الرد بقوة وأي إطلاق للصواريخ سيتم الرد عليه بشكل مناسب".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد