دعاء 14 رمضان 2023 – دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان بالصور

دعاء 14 رمضان 2023 – دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان بالصور

دعاء 14 رمضان 2023 – دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان بالصور ، حيث ترتفع مؤشرات البحث خلال الساعات القليلة المقبلة للبحث عن أدعية شهر رمضان 1444 المبارك والذي أوشك منتصفه على البدء ، إذ تمر أيام الشهر الفضيل سريعا في وقت يحاول المسلمين جميعا استغلال كافة أوقاته في الدعاء والقيام والاعتكاف والتضرع لله عز وجل.

ويبحث المسلمون والمسلمات في مختلف الدول العربية والإسلامية عن دعاء 14 رمضان 2023 أو دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان بالصور ، وهو ما نسعى في فريق سوا لتوفيره لكافة متابعينا في الوطن العربي والجاليات المسلمة في الدول الأوروبية والأمريكية.

دعاء 14 رمضان 2023

دعاء 14 رمضان 2023 ، يتميز شهر رمضان بالعديد من العبادات والتقاليد الإسلامية الخاصة، ومن أهمها صيام النهار، وقراءة القرآن الكريم، والتراويح، والإحسان والتصدق وتوزيع الصدقات على المحتاجين. كما يعتبر شهر رمضان فرصة للتأمل والتفكر في الحياة والتقرب إلى الله، وتصحيح العلاقات مع الآخرين.

ومن دعاء 14 رمضان 2023 ، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَ أَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَ الْهَفَوَاتِ، وَ لَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَ الْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ".

ثواب دعاء 14 رمضان ، حيث أن شهر رمضان هو الشهر التاسع من السنة الهجرية والذي يعتبر من أهم الشهور الإسلامية، وهو شهر الصيام والعبادة والتقرب إلى الله. يبدأ شهر رمضان بعد غروب شمس اليوم الذي يسبقه بيوم أو يومين، حيث يتم رصد هلال شهر رمضان في غروب شمس ذلك اليوم، وينتهي بعد 29 أو 30 يومًا، حسب رؤية الهلال، ومن ثواب دعاء 14 رمضان 2023 :"مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا صَامَ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ".

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان بالصور

الدعاء هو أحد أهم العبادات في الإسلام، وهو عبادة تعبر عن خشوع المؤمن لله وتواضعه أمامه، وتعبر أيضًا عن الاعتراف بقدرة الله على كل شيء. وفي شهر رمضان، يزداد أهمية الدعاء، لأنه يعد شهر العبادة والتقرب إلى الله، وفرصة للمؤمنين للتواصل مع ربهم والتضرع إليه.

thaqafnafsak-٢٠٢١٠٤٢٥-0003.jpg
صور-دعاء-اليوم-14-من-شهر-رمضان-2018-صور-دعاء-14-رمضان-رمزيات-اليوم-الرابع-عشر-من-شهر-رمضان-3.jpg
sonyadhaiem-٢٠٢١٠٤٢٥-0001.jpg
rimasi56-٢٠٢١٠٤٢٥-0001.jpg
fram_j4-٢٠٢١٠٤٢٥-0001.jpg
fahd.maher_.3-٢٠٢١٠٤٢٥-0001.jpg
alamal10099-٢٠٢١٠٤٢٥-0001.jpg
athkar_.13-٢٠٢١٠٤٢٥-0001.jpg
٢٠٢١٠٤٢٥_٠٨٢١٥٦.jpg
٢٠٢١٠٤٢٥_٠٨٢١٢٨.jpg
٢٠٢١٠٤٢٥_٠٨٢٠٢٩.jpg
 

أهمية دعاء 14 رمضان 2023

ومن أهم أسباب أهمية الدعاء في رمضان:

1- تحقيق الاستجابة من الله: ففي رمضان يعد الدعاء من الأعمال المستجابة بشكل أسرع، وذلك بسبب التفرغ للعبادة والتقرب إلى الله.

2- تقوية الإيمان: فالدعاء يعد من أهم وسائل تقوية الإيمان، وتذكير المؤمن بقدرة الله ومحبته ورحمته.

3- تركيز العبد على هدفه في الحياة: فالدعاء يساعد المؤمن على التركيز على هدفه في الحياة وتحقيقه، وهو الوصول إلى رضا الله والجنة.

4- تحقيق الأماني والأهداف: فالدعاء يساعد المؤمن على تحقيق أمانيه وأهدافه، وذلك بالاستعانة بالله والتوكل عليه.

5- تحقيق السعادة والراحة النفسية: فالدعاء يساعد المؤمن على تحقيق السعادة والراحة النفسية، وذلك بالشعور بقرب الله والثقة به وبقدرته.

وبالتالي، فإن الدعاء يعد أحد أهم العبادات التي ينبغي على المؤمنين تحريها في شهر رمضان، والتضرع به إلى الله والتوكل عليه في كل الأمور.

أدعية مستحبة ضمن دعاء 14 رمضان 2023

• دعاء خلق السَّتر: «اللهم إنَّا نعوذ بك من أن نفضح غيرنا، فتكشف سترنا، وتنشر بين النَّاس عيوبنا».

• دعاء خلق القناعة: «اللهم نجِّني من مطامع نفسي، واكفني بما رزقتني، واجعل صحبتك أنسي».

• دعاء خلق الوفاء: «اللهم يا من تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، احفظ قلبي من الخيانة وإخفاء الشُّرور، إنَّك أنت العزيز الغفور».

• دعاء خلق الودِّ والحنان: «اللهم إنَّ قلبي قد قسا، وقد جفت عيني، وقد هجرني النَّاس، فاشملني بلطفك إنَّك أنت الرَّؤوف الرَّحيم».

• دعاء خلق التَّواضع: «اللهم إنَّ الكبر قد ذلَّ نفسي وحجب قلبي، فاصرفني عن رؤية عظمته برؤية عظمتك».

• دعاء خلق العفَّة: «إلهي سجنتني شهوتي وضعفت قوَّتي، فأعنِّي عليها، وملِّكني زمام أمري».

• دعاء خلق الصِّدق: «اللهم لا تجعلني ممن أدمن الخداع والكذب، وارزقني الصِّدق وحسن الطَّلب يا أوسع من أعطى ووهب».

• دعاء خلق التَّسامح وحب الخير: «اللهم أشف قلبي الحقود، واملأه بالحب يا لطيف يا ودود».

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا عن دعاء 14 رمضان 2023 أو دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان بالصور كما يرغب عدد كبير البحث عنه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد